فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 11809 من 36878

ـ [عبدالدائم مختار] ــــــــ [07 - 09 - 2007, 07:47 م] ـ

السلام عليكم

هل العبارة صحيحة: أنا بصفتي مديرا للمشروع أقترح كذا!

وما إعراب الملون؟

عمر الفاروق: r صحابي جليل

دمتم

ـ [قريشي] ــــــــ [07 - 09 - 2007, 08:07 م] ـ

العبارة صحيحة والصحفيون ينطقونها: أنا كمدير وهذه ترجمة حرفية للجملة الفرنسية والعبارة الفصيحة: أنا أيها المدير ....

مديرا: مفعول به منصوب بالمصدر.

الفاروق: عطف بيان أو نعت يفيد المدح.

ـ [عبدالدائم مختار] ــــــــ [07 - 09 - 2007, 08:43 م] ـ

شكرا لك أخي قريشي

مجرد تساؤل بارك الله فيك، ما رأيك فيمن يقول بأن"بصفتي"غير صواب، والصواب هو أن يقال: أنا بوصفي مديرا ....

دمت طيبا

ـ [قريشي] ــــــــ [07 - 09 - 2007, 09:00 م] ـ

يقال: وصف وصفا وصفة / وعد وعدا وعدة / وسع وسعا وسعة هذه كلها مصادر والتاء عوض عن الواو.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت