ـ [عبدالدائم مختار] ــــــــ [07 - 09 - 2007, 07:47 م] ـ
السلام عليكم
هل العبارة صحيحة: أنا بصفتي مديرا للمشروع أقترح كذا!
وما إعراب الملون؟
عمر الفاروق: r صحابي جليل
دمتم
ـ [قريشي] ــــــــ [07 - 09 - 2007, 08:07 م] ـ
العبارة صحيحة والصحفيون ينطقونها: أنا كمدير وهذه ترجمة حرفية للجملة الفرنسية والعبارة الفصيحة: أنا أيها المدير ....
مديرا: مفعول به منصوب بالمصدر.
الفاروق: عطف بيان أو نعت يفيد المدح.
ـ [عبدالدائم مختار] ــــــــ [07 - 09 - 2007, 08:43 م] ـ
شكرا لك أخي قريشي
مجرد تساؤل بارك الله فيك، ما رأيك فيمن يقول بأن"بصفتي"غير صواب، والصواب هو أن يقال: أنا بوصفي مديرا ....
دمت طيبا
ـ [قريشي] ــــــــ [07 - 09 - 2007, 09:00 م] ـ
يقال: وصف وصفا وصفة / وعد وعدا وعدة / وسع وسعا وسعة هذه كلها مصادر والتاء عوض عن الواو.