ـ [فرحان] ــــــــ [26 - 07 - 2007, 04:33 ص] ـ
السلام عليكم ورحمة الله
كنت أتساءل عن ما ومن الاستفهاميتين هل يصح ان يقال
ما هذا؟ هذا حمار
أو من هذا؟ هذا حمار
بارك الله فيكم
ـ [ابو تمام الحذيفي] ــــــــ [26 - 07 - 2007, 07:20 ص] ـ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما؟ للاستفهام عن غير العقل
من؟ للاستفهام عن العاقل
وبالتالي قل: ما هذا؟ اذا اردت ان تسأل عن حمار
ولا يجوز ان تقول من هذا؟ اذا اردت الاستفهام نفسه
والله اعلم
ـ [فرحان] ــــــــ [26 - 07 - 2007, 07:10 م] ـ
الله يبارك فيك يا أستاذ