ـ [محمد الغزالي] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 07:05 م] ـ
السلام عليكم
ماهي طريقة جمع المؤنتث السالم بالتفصيل؟ الاسم الثلاثي والمنقوص والمقصور وغيرها؟؟؟ وجزاكم الله خيرًا
ـ [تيسير] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 07:54 م] ـ
هذا ليس جوابا بل إشارة إلى قول المحققين إن الأصح أن نقول المجموع بألف وتاء مزيدتين لا أن نقول جمع مؤنث سالم.
لأن: اصطبل اصطبلات.
ضربة ضربات.
فالأول مذكر والثاني مكسر وكلاهما ينقض التسمية.
والله عز وجل أعلم
ـ [محمد الغزالي] ــــــــ [17 - 07 - 2007, 09:33 م] ـ
أريد إجابة عن سؤالي