ـ [سامي صالح الغامدي] ــــــــ [19 Jun 2010, 11:47 م] ـ
أحمد الله الذي يسر لي الدخول والمشاركة في هذا المنتدى المبارك الذي طالما حلمت في الدخول فيه , وهذه الساعة قد أتت , فالقرآن الكريم خير ما اشتغلت به النفوس , لأن العقول والقلوب يكون فيها الغفلة والحيرة فيأتي القرآن ليزيل تلك الغشاوات , ويبدِّد الظلام الحالك الذي طال على تلك الأفئدة , في روعة وجمال (إن من البيان لسحرا) فالكتب العربية التي مخضتها المكتبات وغصت منها الدور , كلها تخدم القرآن , وهي وسيلة لغاية عظيمة وهي فهم القرآن والعمل به ...
أحببت التفسير لأنه يدلني إلى الخير والبر والصلاح والتقى , وأجد اللذة في التفتيش والتنقيب حول آية واحدة علمًا ودعوة وعملًا , ترفدني بحمد الله دراسة بلاغية (أدبية أو معيارية) تجعل الأنس يحلق في الآفاق , والفرحة تبلغ الأعماق.
وأحببت أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنهم لم يتكلفوا في التفسير والقرآن بل اشتغلوا بالعمل , والتطبيق.
وأحببت ابن عباس رضي الله عنهما ومجاهد وعكرمة وعطاء وابن جبير (أصحاب المدرسة المكية) وأحن عند سماع اسم واحد منهم ... .
ـ [سامي صالح الغامدي] ــــــــ [20 Jun 2010, 12:19 م] ـ
جزاك الله خيرًا ... وأنا لا أشك في ذلك
فنعم الأخ أنت يا أباتيماء