• 3030
  • عَنْ أَبِي أَيُّوبَ الْأَنْصَارِيِّ ، قَالَ : " الْوِتْرُ حَقٌّ " أَوْ " وَاجِبٌ مَنْ شَاءَ أَوْتَرَ بِسَبْعٍ وَمَنْ شَاءَ أَوْتَرَ بِخَمْسٍ وَمَنْ شَاءَ أَوْتَرَ بِثَلَاثٍ وَمَنْ شَاءَ أَوْتَرَ بِوَاحِدَةٍ فَمَنْ غُلِبَ فَلْيُومِئْ إِيمَاءً "

    حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بُدَيْلٍ الْخُزَاعِيُّ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَزِيدَ اللَّيْثِيِّ ، عَنْ أَبِي أَيُّوبَ الْأَنْصَارِيِّ ، قَالَ : الْوِتْرُ حَقٌّ أَوْ وَاجِبٌ مَنْ شَاءَ أَوْتَرَ بِسَبْعٍ وَمَنْ شَاءَ أَوْتَرَ بِخَمْسٍ وَمَنْ شَاءَ أَوْتَرَ بِثَلَاثٍ وَمَنْ شَاءَ أَوْتَرَ بِوَاحِدَةٍ فَمَنْ غُلِبَ فَلْيُومِئْ إِيمَاءً رَوَى يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، عَنْ سُفْيَانَ بْنِ حُسَيْنٍ عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَزِيدَ ، عَنْ أَبِي أَيُّوبَ الْأَنْصَارِيِّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ

    إيماء: الإيماء : الإشارة بأعضاء الجسد كالرأس واليد والعين ونحوه
    " الْوِتْرُ حَقٌّ " أَوْ " وَاجِبٌ مَنْ شَاءَ أَوْتَرَ بِسَبْعٍ
    حديث رقم: 1247 في سنن أبي داوود كِتَاب الصَّلَاةِ بَابُ تَفْرِيعِ أَبْوَابِ الْوِتْرِ
    حديث رقم: 1707 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار باب ذكر الاختلاف على الزهري في حديث أبي أيوب في الوتر
    حديث رقم: 1708 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار باب ذكر الاختلاف على الزهري في حديث أبي أيوب في الوتر
    حديث رقم: 1709 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار باب ذكر الاختلاف على الزهري في حديث أبي أيوب في الوتر
    حديث رقم: 1710 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار باب ذكر الاختلاف على الزهري في حديث أبي أيوب في الوتر
    حديث رقم: 1185 في سنن ابن ماجة كِتَابُ إِقَامَةِ الصَّلَاةِ ، وَالسُّنَّةُ فِيهَا بَابُ مَا جَاءَ فِي الْوِتْرِ بِثَلَاثٍ وَخَمْسٍ وَسَبْعٍ وَتِسْعٍ
    حديث رقم: 22952 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْأَنْصَارِ حَدِيثُ أَبِي أَيُّوبَ الْأَنْصَارِيِّ
    حديث رقم: 2448 في صحيح ابن حبان بَابُ الْإِمَامَةِ وَالْجَمَاعَةِ بَابُ الْحَدَثِ فِي الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 2451 في صحيح ابن حبان بَابُ الْإِمَامَةِ وَالْجَمَاعَةِ بَابُ الْحَدَثِ فِي الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 2452 في صحيح ابن حبان بَابُ الْإِمَامَةِ وَالْجَمَاعَةِ بَابُ الْحَدَثِ فِي الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 436 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ الصَّلَاةِ كَمِ الْوِتْرُ
    حديث رقم: 437 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ الصَّلَاةِ كَمِ الْوِتْرُ
    حديث رقم: 1378 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ ذِكْرُ اخْتِلَافِ الْأَوْزَاعِيِّ وَسُفْيَانَ عَلَى الزُّهْرِيِّ فِي حَدِيثِ أَبِي أَيُّوبَ فِي
    حديث رقم: 1379 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ ذِكْرُ اخْتِلَافِ الْأَوْزَاعِيِّ وَسُفْيَانَ عَلَى الزُّهْرِيِّ فِي حَدِيثِ أَبِي أَيُّوبَ فِي
    حديث رقم: 1079 في المستدرك على الصحيحين كِتَابُ الْوِتْرِ أَمَّا حَدِيثُ الزُّبَيْدِيِّ
    حديث رقم: 1080 في المستدرك على الصحيحين كِتَابُ الْوِتْرِ وَأَمَّا حَدِيثُ سُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ
    حديث رقم: 1078 في المستدرك على الصحيحين كِتَابُ الْوِتْرِ كِتَابُ الْوِتْرِ
    حديث رقم: 1081 في المستدرك على الصحيحين كِتَابُ الْوِتْرِ وَأَمَّا حَدِيثُ سُفْيَانَ بْنِ حُسَيْنٍ
    حديث رقم: 6750 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ صَلَاةِ التَّطَوُّعِ وَالْإِمَامَةِ وَأَبْوَابٌ مُتَفَرِّقَةٌ مَنْ كَانَ يُوتِرُ بِثَلَاثٍ ، أَوْ أَكْثَرَ
    حديث رقم: 6763 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ صَلَاةِ التَّطَوُّعِ وَالْإِمَامَةِ وَأَبْوَابٌ مُتَفَرِّقَةٌ مَنْ قَالَ : الْوَتْرُ وَاجِبٌ
    حديث رقم: 1849 في سنن الدارمي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 1973 في المعجم الأوسط للطبراني بَابُ الْأَلِفِ مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ
    حديث رقم: 3861 في المعجم الكبير للطبراني بَابُ الْخَاءِ بَابُ مَنِ اسْمُهُ خُزَيْمَةُ
    حديث رقم: 3862 في المعجم الكبير للطبراني بَابُ الْخَاءِ بَابُ مَنِ اسْمُهُ خُزَيْمَةُ
    حديث رقم: 3863 في المعجم الكبير للطبراني بَابُ الْخَاءِ بَابُ مَنِ اسْمُهُ خُزَيْمَةُ
    حديث رقم: 3864 في المعجم الكبير للطبراني بَابُ الْخَاءِ بَابُ مَنِ اسْمُهُ خُزَيْمَةُ
    حديث رقم: 3865 في المعجم الكبير للطبراني بَابُ الْخَاءِ بَابُ مَنِ اسْمُهُ خُزَيْمَةُ
    حديث رقم: 3866 في المعجم الكبير للطبراني بَابُ الْخَاءِ بَابُ مَنِ اسْمُهُ خُزَيْمَةُ
    حديث رقم: 3867 في المعجم الكبير للطبراني بَابُ الْخَاءِ بَابُ مَنِ اسْمُهُ خُزَيْمَةُ
    حديث رقم: 4480 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 4446 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 4447 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 4448 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 4449 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 4450 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 4465 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 1427 في سنن الدارقطني كِتَابُ الْوِتْرِ الْوِتْرُ بِخَمْسٍ أَوْ بِثَلَاثٍ أَوْ بِوَاحِدَةٍ أَوْ بِأَكْثَرَ مِنْ خَمْسٍ
    حديث رقم: 1428 في سنن الدارقطني كِتَابُ الْوِتْرِ الْوِتْرُ بِخَمْسٍ أَوْ بِثَلَاثٍ أَوْ بِوَاحِدَةٍ أَوْ بِأَكْثَرَ مِنْ خَمْسٍ
    حديث رقم: 1429 في سنن الدارقطني كِتَابُ الْوِتْرِ الْوِتْرُ بِخَمْسٍ أَوْ بِثَلَاثٍ أَوْ بِوَاحِدَةٍ أَوْ بِأَكْثَرَ مِنْ خَمْسٍ
    حديث رقم: 1430 في سنن الدارقطني كِتَابُ الْوِتْرِ الْوِتْرُ بِخَمْسٍ أَوْ بِثَلَاثٍ أَوْ بِوَاحِدَةٍ أَوْ بِأَكْثَرَ مِنْ خَمْسٍ
    حديث رقم: 1431 في سنن الدارقطني كِتَابُ الْوِتْرِ الْوِتْرُ بِخَمْسٍ أَوْ بِثَلَاثٍ أَوْ بِوَاحِدَةٍ أَوْ بِأَكْثَرَ مِنْ خَمْسٍ
    حديث رقم: 1432 في سنن الدارقطني كِتَابُ الْوِتْرِ الْوِتْرُ بِخَمْسٍ أَوْ بِثَلَاثٍ أَوْ بِوَاحِدَةٍ أَوْ بِأَكْثَرَ مِنْ خَمْسٍ
    حديث رقم: 606 في السنن الصغير للبيهقي كِتَابُ الصَّلَاةِ تَفْرِيعُ أَبْوَابِ سَائِر صَلَاةِ التَّطَوُّعِ
    حديث رقم: 1089 في شرح معاني الآثار للطحاوي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 1090 في شرح معاني الآثار للطحاوي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 1091 في شرح معاني الآثار للطحاوي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 1092 في شرح معاني الآثار للطحاوي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 1033 في المسند للشاشي مَا رَوَى أَبُو أَيُّوبَ الْأَنْصَارِيُّ خَالِدُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ عَطَاءُ بْنُ يَسَارٍ عَنْ أَبِي أَيُّوبَ الْأَنْصَارِيِّ
    حديث رقم: 6 في مسند ابن أبي شيبة أَبُو أَيُّوبَ خَالِدُ بْنُ زَيْدٍ
    حديث رقم: 2593 في الأوسط لابن المنذر كِتَابُ الْوِتْرِ ذِكْرُ إِبَاحَةِ الْوِتْرِ بِسَبْعِ رَكَعَاتٍ ، أَوْ بِتِسْعٍ ، وَصِفَةِ الْجُلُوسِ
    حديث رقم: 2605 في الأوسط لابن المنذر كِتَابُ الْوِتْرِ ذِكْرُ الْفَصْلِ بَيْنَ الشَّفْعِ وَالْوِتْرِ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات