الصفحة 186 من 300

-إنقاص

قوات حرب العصابات الشيشانية لنقاطها الضعيفة إلى الحد

الأدنى

-اکتشاف نقاط القوات الروسية الضعيفة. ج - الإدارة الهجومية:

-ويعد شرطة اساسية للحصول على المبادهة، فإن كان هدف القوات

الروسية هو متابعة الحرب للقضاء على حرب العصابات الشيشانية، فالمقاتلين الشيشان يعمدون إلى عدم الارتكان إلى الدفاع ومنع القوات الروسية أن تلقاهم في المكان الذي تريده، بالإضافة إلى

مهاجمتهم على الدوام ليركن الجندي الروسي إلى الدفاع. > - سحق القوات الروسية، وهي الغاية النبيلة التي يسعى المقاتلون

إليها، إذ مقاتلة الروس هو لإقامة الدين ثم لتحرير الشعب، فهم لا

يدعون أية فرصة تفوتهم لسحق العدو. - بعمل المقاتلين الشيشان من اجل مهاجمة العدو على الدوام، فهم

يفتشون عن نقاط الضعف العسكري الروسي، وينتظرون فرصة مهاجمتهم لينتقلوا فورا إلى مهاجمة غيرهم، وبهذه الطريقة ستكون

لهم المبادمة (70) على الدوام - تطبيق مبادي تكتيكية المنسوبة لماوتسي تونع، والتي ترجع في

حقيقتها إلى فرسان صعاليك الجاهلية العرب وإلى غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم، وأهمها: و انسحاب المقاتلين الشيشان إذا تقدمت القوات الروسية. و إزعاج المقاتلين الشيشان للقوات الروسية إذا أقامت و مهاجمة افراد العصابات الشيشانية للمقاتلين الروس مني تعبوا. * متابعة المقاتلين الشيشان للفصائل الروسية إذا انسحبت

ـــــــــــــــــــــــــــــ

(70) المرادمة تكتيكيا معناه أن تكون صاحب المبادرة الأولى والاسهنية، ومن ثم تحقيق بدا المفاجاة كأحد عناصر الفوف وهزم الخصم.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت