او انس وحشي هذا البروق … قِ في مَوْطِنِ النَّعَمِ النّافِرِ واصحب فيها رفاق السحاب … تنبو عن البلد العامر لَعَلّيَ ألْقَى عِصِيّ النّوَى … تَأوُّبَ ذِي اللِّبَدِ الصّادِرِ وكنت اذا منحتني الملوك … نَزَازًا مِنَ النّائِلِ الغَامِرِ أبَيْتُ القَلِيلَ ، وَلَكِنّني … رَدَدْتُ الرَّذاذَ عَلى المَاطِرِ وماالفخر في ادب ناتج … يضاف الى مطلب عاقر وكمْ قُمتُ في مَشهدٍ للخُطوبِ … قِيَامًا بَغِيضًا إلى الحَاضِرِ أرُدّ النّوَائِبَ بِالمُوسَوِيّ … وَأُعْطي الرّغَائِبَ بالنّاصِرِي ولولا الحسين عصبت الرجاء … واغضيت عن برقه النائر واشمت بالقرب ايدي النوى … وَخَاطَرْتُ بالطّمَعِ العَائرِ