ـ [همس الجراح] ــــــــ [26 - 05 - 2007, 01:07 ص] ـ
(وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ(33)
لَهُم مَّا يَشَاءونَ عِندَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاء الْمُحْسِنِينَ (34)
لِيُكَفِّرَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي عَمِلُوا وَيَجْزِيَهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ 35)
ما داموا متقين ومحسنين فسوف يكفر الله تعالى عنهم أسوأ ما عملوا، ومن باب أولى يكفر الذنوب الصغيرة. (ليكفر الله عنهم أسوأ الذي عملوا)
وإذا عمل المسلم عملًا حسنًا فالله تعالى يجزيه في عمله هذا ما جازاه عن أفضل أعماله، وهذا يعني أن درجاته كلها بمستوى عال (ويجزيهم أجرهم بأحسن الذي كانوا يعملون) .
فله الحمد والشكر دائمًا وأبدًا
ـ [الأسد] ــــــــ [16 - 06 - 2007, 01:58 ص] ـ
جزاك الله خيرا
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [16 - 06 - 2007, 11:57 ص] ـ
بارك الله فيك أخي همس الجراح فأنت حين تحدث توبة ندم تكون قد طرقت باب أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين، فما بعده يكون هينًا ان شاء الله.