ـ [محمد الغزالي] ــــــــ [20 - 04 - 2009, 10:38 م] ـ
السلام عليكم:
لماذا يجب أن يُقدر المتعلق في صلة الموصول فعلًا؟!
ـ [أبو عمار الكوفى] ــــــــ [20 - 04 - 2009, 11:35 م] ـ
السلام عليكم أخي الكريم:
لابد من تقدير متعلَّق الظرف والجار والمجرور فعلا في باب الموصول؛ لأن الصلة لا تكون إلا جملة؛ إذ تزيل الإبهام فيحصل المقصود من الوصل.
والله أعلم.