ـ [بيرق سعودي] ــــــــ [19 - 05 - 2008, 08:30 م] ـ
السلام عليكم
ارجوكم تنقذوني بتقطيع هذي الابيات وتنسبون كل بيت لبحر
واكون شاكر لاتطنشوني ياشباب
عندي امتحان
1 -ملكتى نادى إياسًا إنه بالقرب منك
2 -وإن تك بي خشيه في النساء فلى جرأة الملكات الكبر
3 -يا جارتا شأنك لايشبه إلا شانيه
4 -أبى تهزأ أم بالميت أم بالموقف الضنك
5 -تصرف بجثمانه كيف شئت فليس له اليوم منك امتناع
6 -اليوم أقصر باطلى وضلالى وخلت كأحلام الكرى آمالى
7 -انتحرت يا للخبر ويا لقسوه القدر
ادري اني ثقلت عليكم تكفون ساعدوني الله يخليكم ضروري
ـ [بيرق سعودي] ــــــــ [19 - 05 - 2008, 09:58 م] ـ
ارجو الرد ياشباب تكفون
ـ [منصور اللغوي] ــــــــ [20 - 05 - 2008, 12:44 ص] ـ
.. أخي الغالي عليك تشكيل الأحرف حتى يصبح النطق صحيحا .. ونستطيع ضبط الوزن .. وبعد تشكيلك للأحرف .. ستكون لي عودة ..
ـ [د. عمر خلوف] ــــــــ [20 - 05 - 2008, 01:06 ص] ـ
السلام عليكم
ارجوكم تنقذوني بتقطيع هذي الابيات وتنسبون كل بيت لبحر
واكون شاكر لاتطنشوني ياشباب
عندي امتحان
1 -ملكتى نا/دي إياسًا =إنه بالـ/قرب منكِ
فاعلاتن فاعلاتن =فاعلاتن/فاعلاتن (مجزوء الرمل)
2 -وإن تَـ/كُ بي خشـ/يةٌ في النْـ/نِساءِ =فلي جر/أة المـ/لكات الـ/كُبَرْ
فعولُ فعولن فعولن فعولُ= فعولن فعولُ فعولن فعو (المتقارب)
3 -يا جارتا /شأنك لا=يشبه إلْـ/لا شانيه
مستفعلن مستعلن =مستعلن مستفعلن (مجزوء الرجز)
4 -أ بي تهز/أ أم بالميْـ=ت أم بالمو/قف الضنك
مفاعيلُ مفاعيلن = مفاعيلن مفاعيلن (الهزج)
5 -تصرفْ/ بجثما/نه كيـ/ف شئت=فليس/ له اليو/م منك امـ/تناعُ
فعولن فعولن فعولن فعولُ= فعولُ فعولن فعولن فعولن (المتقارب)
6 -اليوم أقـ/صر باطلي/ وضلالي= وخلت كأحـ/لام الكرى/ آمالى
متْفاعلن متَفاعلن متفاعلْ = متفاعلن متْفاعلن متْفاعلْ (الكامل)
7 -انتحرتْ/ يا للخبر =ويا لقسـ/وة القدر
مستعلن مستفعلن =متفعلن متفعلن (مجزوء الرجز)
ادري اني ثقلت عليكم تكفون ساعدوني الله يخليكم ضروري
أرجو أن تكون الإجابة كافية
ـ [بيرق سعودي] ــــــــ [20 - 05 - 2008, 01:41 م] ـ
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
اخي د/عمر مشكور وماقصرت
والله يجعلك مباركا اينما كنت
جرول بن اوس
مشكور على المرور