عَنْ مُعَاذٍ ، وَقَالَ ، فِي الْحَدِيثِ : " وَمِنْ كُلِّ حَالِمٍ ، يَعْنِي : مُحْتَلِمٍ ، دِينَارًا أَوْ عِدْلَهُ مِنَ الْمَعَافِرِ : ثِيَابٌ تَكُونُ بِالْيَمَنِ "
وَرَوَاهُ أَبُو مُعَاوِيَةَ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، بِلَفْظِهِ وإِسْنَادِهِ فَقَالَ عَنْ أَبِي وَائِلٍ ، عَنْ مُعَاذٍ ، وَعَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ مَسْرُوقٍ ، عَنْ مُعَاذٍ ، وَقَالَ ، فِي الْحَدِيثِ : وَمِنْ كُلِّ حَالِمٍ ، يَعْنِي : مُحْتَلِمٍ ، دِينَارًا أَوْ عِدْلَهُ مِنَ الْمَعَافِرِ : ثِيَابٌ تَكُونُ بِالْيَمَنِ وَقَدْ رَوَاهُ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ ، عَنْ أَبِي مُعَاوِيَةَ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ ، عَنْ مَسْرُوقٍ ، عَنْ مُعَاذٍ . وَكَذَلِكَ رَوَاهُ عَاصِمٌ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ ، عَنْ مَسْرُوقٍ ، عَنْ مُعَاذٍ وَأَمَّا حَدِيثُهُ عَنْ إِبْرَاهِيمَ فَإِنَّهُ مُنْقَطِعٌ كَمَا رَوَاهُ يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ