عنوان الفتوى : مشروعية الصلوات الإبراهيمية في الفريضة والنافلة سواء

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

هل نقول في النوافل الصلاة الإبراهيمية أم لا؟ قرأت فتواكم رقم: 61785، لكنني لم أفهمها، فأرجو التوضيح، وشكرا.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:                

فقد ذكرنا في الفتوى رقم: 131815، أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم تشرع في الفريضة والنافلة، فمن جعلها ركنا من أركان الصلاة في الفريضة جعلها ركنا منها في النافلة، لكن يجزئ المصلي ـ فرضا أو نفلا ـ  أن يقتصر على قوله: اللهم صل على محمد ـ ولكن  يستحب للمصلي أن يكمل الصلاة الإبراهيمية.

والله أعلم.

أسئلة متعلقة أخري
تطويل التشهد الأول والإتيان ببعض ذِكْره قائمًا
حكم إسقاط بعض كلمات التشهد مع زيادة بعض الأحرف
من ترك التشهد الأخير
الصلاة على النبي في التشهد الأول هل توجب سجود السهو؟
زيادة: (وحده لا شريك له) في التشهد
هل تشهد الإمام الأخير ركن أم واجب على المأموم المسبوق؟
صيغة الصلاة الإبراهيمية على المذهب المالكي
تطويل التشهد الأول والإتيان ببعض ذِكْره قائمًا
حكم إسقاط بعض كلمات التشهد مع زيادة بعض الأحرف
من ترك التشهد الأخير
الصلاة على النبي في التشهد الأول هل توجب سجود السهو؟
زيادة: (وحده لا شريك له) في التشهد
هل تشهد الإمام الأخير ركن أم واجب على المأموم المسبوق؟
صيغة الصلاة الإبراهيمية على المذهب المالكي