الصفحة 118 من 182

-شبكات التواصل الاجتماعي قد تزيد من إنتاجية العمل:

أظهرت دراسة (1) ل «جمعية علم النفس التنظيمي والصناعي؛ الأميركية أن السماح للموظفين بعدة استراحات قصيرة من التواصل الاجتماعي» خلال ساعات العمل، يزيد إنتاجية العمل؛ فقد أصدرت

جمعية علم النفس التنظيمي والصناعية الأميركية دراسة حول أثر استخدام الموظفين لشبكات التواصل الاجتماعي خلال ساعات العمل، وتبين أن السماح للموظفين بعدة استراحات قصيرة من التواصل الاجتماعي» خلال ساعات العمل، يزيد إنتاجية العمل.

واستخدم القائمون على هذه الدراسة عينة من اثنين وسبعين موظفا شمح لهم باستخدام هواتفهم الذكية أثناء العمل، وذلك بعد تزويدها ببرنامج يقيس المدة الزمنية التي يقضونها في استخدامه،

حيث تم تصنيف استخدام الهاتف إلى ثلاث فئات: تسلية، تواصل اجتماعي، استخدام شخصي ومعلوماتي. أظهرت نتائج الدراسة أن قضاء الاستراحات في التواصل الاجتماعي ترك أثرا أكثر إيجابية مما تركته فتتا التسلية والاستخدام الشخصي، حيث ظهر الأثر الإيجابي من خلال تحسن مزاج الموظف وزيادة قدرته الإنتاجية.

(1) دراسة تحت عنوان: «السماح للعاملين باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي يزيد من إنتاجية العمل

المصدر RT و «ماشايل، نشر موقع قناة روسيا اليوم بتاريخ 23/ 2/ 2014 قسم العلوم والتكنلوجيا

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت