• 1225
  • عَنْ عُمَرَ ، " أَنَّهُ أَجَّلَ الْعِنِّينَ سَنَةً ، فَإِنْ أَتَاهَا ، وَإِلَّا فُرِّقَ بَيْنَهُمَا ، وَلَهَا الصَّدَاقُ كَامِلًا "

    حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ عَنْ يَزِيدَ بْنِ هَارُونَ ، عَنِ ابْنِ أَبِي عَرُوبَةَ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ عُمَرَ ، أَنَّهُ أَجَّلَ الْعِنِّينَ سَنَةً ، فَإِنْ أَتَاهَا ، وَإِلَّا فُرِّقَ بَيْنَهُمَا ، وَلَهَا الصَّدَاقُ كَامِلًا

    أجل: الأجل : هو الوقت المضروب المحدود في المستقبل ، والحين والزمان ، والأجل العُمر
    أَجَّلَ الْعِنِّينَ سَنَةً ، فَإِنْ أَتَاهَا ، وَإِلَّا فُرِّقَ بَيْنَهُمَا ،
    حديث رقم: 12503 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ النِّكَاحِ كَمْ يُؤَجَّلُ الْعِنِّينُ ؟
    حديث رقم: 12515 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ النِّكَاحِ كَمْ يُؤَجَّلُ الْعِنِّينُ ؟
    حديث رقم: 10403 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ النِّكَاحِ بَابُ أَجَلِ الْعِنِّينِ
    حديث رقم: 1876 في سنن سعيد بن منصور كِتَابُ الطَّلَاقِ بَابُ مَا جَاءَ فِي الْعِنِّينِ
    حديث رقم: 1878 في سنن سعيد بن منصور كِتَابُ الطَّلَاقِ بَابُ مَا جَاءَ فِي الْعِنِّينِ
    حديث رقم: 1879 في سنن سعيد بن منصور كِتَابُ الطَّلَاقِ بَابُ مَا جَاءَ فِي الْعِنِّينِ
    حديث رقم: 1882 في سنن سعيد بن منصور كِتَابُ الطَّلَاقِ بَابُ مَا جَاءَ فِي الْعِنِّينِ
    حديث رقم: 13379 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ النِّكَاحِ جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْعَيْبِ فِي الْمَنْكُوحَةِ
    حديث رقم: 3340 في سنن الدارقطني كِتَابُ النِّكَاحِ بَابُ الْمَهْرِ
    حديث رقم: 1977 في السنن الصغير للبيهقي كِتَابُ النِّكَاحِ بَابُ أَجَلِ الْعِنِّينِ
    حديث رقم: 632 في الآثار لأبي يوسف القاضي الآثار لأبي يوسف القاضي بَابُ الْخِيَارِ
    حديث رقم: 310 في معجم ابن المقرئ المحمدين المحمدين
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات