• 369
  • عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنْ بَيْعِ الْوَلَاءِ وَعَنْ هِبَتِهِ "

    حَدَّثَنَا جَدِّي مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عُمَرَ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي حَاتِمٍ الرَّازِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا قَبِيصَةُ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ نَهَى عَنْ بَيْعِ الْوَلَاءِ وَعَنْ هِبَتِهِ قَالَ جَدِّي : وَحَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْقَطَّانُ حَدَّثَنَا أَبُو حَاتِمٍ وَرَوَاهُ شَيْخٌ ضَعِيفٌ عَنْ سُفْيَانَ مِنْ أَهْلِ الْكُوفَةِ وَهُوَ

    الولاء: الولاء : : حق ميراث المعتِق (بالكسر) من المعتَق (بالفتح)
    هبته: الهبة : العطية الخالية من الأعواض والأغراض
    لَا يَمْنَعَنَّكِ ذَلِكَ فَإِنَّمَا الْوَلَاءُ لِمَنْ أَعْتَقَ *
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات