• 1633
  • عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَّهُ قَالَ : " إِذَا أَهَلَّ الرَّجُلُ بِالْعُمْرَةِ فِي غَيْرِ أَشْهُرِ الْحَجِّ ، وَطَافَ لَهَا فِي أَشْهُرِ الْحَجِّ ، ثُمَّ أَقَامَ حَتَّى يَحُجَّ مِنْ عَامِهِ ، فَهُوَ مُتَمَتِّعٌ "

    قَالَ : حَدَّثَنَا يُوسُفُ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي حَنِيفَةَ ، عَنْ حَمَّادٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَّهُ قَالَ : إِذَا أَهَلَّ الرَّجُلُ بِالْعُمْرَةِ فِي غَيْرِ أَشْهُرِ الْحَجِّ ، وَطَافَ لَهَا فِي أَشْهُرِ الْحَجِّ ، ثُمَّ أَقَامَ حَتَّى يَحُجَّ مِنْ عَامِهِ ، فَهُوَ مُتَمَتِّعٌ

    متمتع: استمتع بالعمرة وتَمَتَّعَ بها : انتفع بها في أشهر الحج وذلك بأن يضم عمرة إلى حجه ويفصل بينهما بإحلال
    " إِذَا أَهَلَّ الرَّجُلُ بِالْعُمْرَةِ فِي غَيْرِ أَشْهُرِ الْحَجِّ ، وَطَافَ
    حديث رقم: 16064 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْحَجِّ فِي الْمُتَمَتِّعِ يُرِيدُ الصَّوْمَ مَتَى يَصُومُ ؟
    حديث رقم: 16083 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْحَجِّ فِي قَضَاءِ السَّبْعَةِ الْفَرْقُ أَوِ الْوَصْلُ
    حديث رقم: 16090 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْحَجِّ فِي الرَّجُلِ يَعْتَمِرُ فِي أَشْهُرِ الْحَجِّ ثُمَّ يَرْجِعُ ثُمَّ يَحُجُّ
    حديث رقم: 18176 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْحَجِّ فِي قَوْلِهِ تَعَالَى : فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ
    حديث رقم: 18179 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْحَجِّ فِي قَوْلِهِ تَعَالَى : فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ
    حديث رقم: 479 في الآثار لأبي يوسف القاضي الآثار لأبي يوسف القاضي بَابُ الْقِرَانِ ، وَمَا يَجِبُ عَلَيْهِ مِنَ الطَّوَافِ وَالسَّعْيِ
    حديث رقم: 482 في الآثار لأبي يوسف القاضي الآثار لأبي يوسف القاضي بَابُ التَّمَتُّعِ
    حديث رقم: 480 في الآثار لأبي يوسف القاضي الآثار لأبي يوسف القاضي بَابُ التَّمَتُّعِ
    حديث رقم: 485 في الآثار لأبي يوسف القاضي الآثار لأبي يوسف القاضي بَابُ التَّمَتُّعِ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات