عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَّهُ " قَالَ فِي الْقَارِنِ : يَطُوفُ طَوَافَيْنِ ، وَيَسْعَى سَعْيَيْنِ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ ، يَبْدَأُ بِطَوَافِ الْعُمْرَةِ فِي ذَلِكَ ، وَقَالَ : أَرَأَيْتَ لَوْ أَهَلَّ بِكُلِّ وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا عَلَى وَجْهِهَا ، أَلَمْ يَكُنْ يَطُوفُ لَهُمَا طَوَافَيْنِ ، وَيَسْعَى سَعْيَيْنِ ؟ فَمَا شَأْنُهُ إِذَا جَمَعَهُمَا أَلْغَى طَوَافًا وَسَعْيًا "
قَالَ : ثنا يُوسُفُ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي حَنِيفَةَ ، عَنْ حَمَّادٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَّهُ قَالَ فِي الْقَارِنِ : يَطُوفُ طَوَافَيْنِ ، وَيَسْعَى سَعْيَيْنِ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ ، يَبْدَأُ بِطَوَافِ الْعُمْرَةِ فِي ذَلِكَ ، وَقَالَ : أَرَأَيْتَ لَوْ أَهَلَّ بِكُلِّ وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا عَلَى وَجْهِهَا ، أَلَمْ يَكُنْ يَطُوفُ لَهُمَا طَوَافَيْنِ ، وَيَسْعَى سَعْيَيْنِ ؟ فَمَا شَأْنُهُ إِذَا جَمَعَهُمَا أَلْغَى طَوَافًا وَسَعْيًا