Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

هل تحيا الألفاظ مع الموت، فيكون بعده للمال معنى وللتراب معنى؟

لا يصلح العلم إلا بثلاث: تعهد ما تحفظ، وتعلم ما تجهل، ونشر ما تعلم

-الجهاد- يختلف عن مفهوم الإرهاب الدولي حيث يسيطر مبدأ العنف إزاء انعدام القدرة على التغير من منطلق التعامل السلمي

هذا القرآن حين يقرر المسلم أن يقرأه ب"تجرد" فإنه لا يمكن أن يخرج منه بمثل ما دخل عليه

لو كانت المرأة قوية كالرجل لقضت على حياته في ساعة من ساعات غضبها

كل مؤلف تقرأ له، يترك في تفكيرك مسارب وأخاديد، فلا تقرأ إلا لمن تعرفه بعمق التفكير، وصدق التعبير، وحرارة القلم، واستقامة الضمير

لا ينبغي أن ينقل حكم شرعي عن أحد من أهل العلم إلا بعد تحققه والتثبت؛ لأنه مخبر عن حكم الله، فإياكم والتساهل؛ فإنه مظنة الخروج عن الطريق الواضح إلى البنيات

إن ذلك هو ما تكفل القرآن به في أسلوبه العظيم، ونهجه القويم

‏قال ابن حزم:

‏"لقد كيدت ملة الإسلام من كل وجه، ويأبى الله إلا أن يتم نوره"

‏المحلى بالاثار ٢٩٢/١٠

الأصول التي قدرنا بقاءها كلياتٌ مسترسلةٌ، لا تعلق لها بالغوامض