Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
ومتى تحققت رحمة الجائع الغني للجائع الفقير، أصبح للكلمة الإنسانية الداخلية سلطانها النافذ
الظلم في حق النفس هو باتباعها شهواتها وإيثارها لها على طاعة ربها
إن القرآن الكريم يركز اهتمامه في ربط المرء بالله على أساس بارز من توحيده وتقواه والاستعداد للقائه
من الحمق أن تحسب الله لا يدرى ما تصنعه الخلائق إنه يدرى ذلك من أجيال سحيقة وإلا ما كان خالقا رازقا ديانا يجزى على الخير والشر
وقد ربط القرآن الإيمان بحسن النظر في الكون وطول التأمل في ملكوت الله
القول بالمصالح المرسلة ليس متفقاً عليه، بل قد اختلف فيه أهل الأصول على أربعة أقوال
إن الصلاة مع الرياء أمست جريمة وبعد ما فقدت روح الإخلاص باتت صورة ميتة لا خير فيها
إن أطول الأعمار لا يراه صاحبه في ساعة موته إلا أقصر من يوم
كان من عجائب صنع الله أن الفتح الإسلامي جاء في عهد المقوقس، فجعل الله قلب هذا الرجل مفتاح القفل القبطي
" قال هشام بن حسان :" سمعت الحسن البصري يحلف بالله ما أعزّ أحدٌ الدراهم إلا أذله الله
سير أعلام النبلاء ٥٧٦/٤