ومن ضلال الخوارج أنهم كانوا يقتلون من مر بهم من المسلمين ، بينما يتركون الكفرة والمشركين ، فمر بهم الصحابي الجليل عبد الله بن خباب بن الأرت رضي الله عنه وزوجته ، فقتلوه وبقروا بطن زوجته عن ولدها ، ولما علم أمير المؤمنين علي بذلك سألهم عمن قتله ، فقالوا: كلنا قتله ، فتجهز لقتالهم ، والتقى بهم في موقعة النهروان ، فهزمهم شر هزيمة ولم ينج منهم إلا القليل .
ولا يزال الخوارج يظهرون حتى يدرك آخرهم الدجال ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:"يَنْشَأُ نَشْءٌ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ ، لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ ، كُلَّمَا خَرَجَ قَرْنٌ قُطِعَ"، قَالَ ابْنُ عُمَرَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ:"كُلَّمَا خَرَجَ قَرْنٌ قُطِعَ ـ أَكْثَرَ مِنْ عِشْرِينَ مَرَّةً ـ حَتَّى يَخْرُجَ فِي عِرَاضِهِمُ الدَّجَّالُ" [ أخرجه ابن ماجة وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم 8027 ] .