825 -عَنِ الأَسْوَدِ بْنِ يَزِيدَ النَّخَعِيِّ، عَنْ عَائِشَةَ، رَضِيَ اللهُ عَنْهَا، قَالَتْ:
«كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى وَبِيصِ الطِّيبِ، فِي مَفْرِقِ رَسُولِ اللهِ صَلى الله عَليه وسَلم وَهُوَ مُحْرِمٌ» (1) .
(1) أخرجه أبو بكر بن أبي شيبة، وأحمد، والبُخاري، ومسلم، والنَّسَائي، وابن خزيمة. واللفظ لمسلم 4/ 11 (2802) قال: حدثنا يحيى بن يحيى وسعيد بن منصور وأبو الربيع وخلف بن هشام وقتيبة بن سعيد، قال يحيى: أخبرنا، وقال الآخرون: حدثنا حماد بن زيد، عن منصور، عن إبراهيم، عن الأسود، به.