عَنِ المُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ رَضِيَ اللهُ عَنهُ عَنِ النَّبيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَال:
"لاَ تَسُبُّواْ الأَمْوَاتَ فَتُؤذُواْ الأَحْيَاء"0 [صَحَّحَهُ الأُسْتَاذ شُعَيْب الأَرْنَؤُوط في المُسْنَدِ بِرَقْم: 18210، وَالْعَلاَّمَةُ الأَلبَانيُّ في سُنَنِ الإِمَامِ التِّرْمِذِيِّ بِرَقْم: 1982]
كُلُّنَا ذَوُو خَطَأ
وَعَلَيْكَ بحُسْنِ الظَّنِّ بِهِ حَتىَّ وَإِنْ كَانَ فَاسِقَاً، قُلْ لِنَفْسِك: لَعَلَّهُ قَدْ تَاب، لَعَلَّ اللهَ قَدْ رَأَى مِنهُ خَيرَاً فَغَفَرَ لَه؛ فَإِنَّ الخَاتمَةَ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ الله 00!!