ـ [محمد عبد العزيز محمد] ــــــــ [25 - 09 - 2008, 11:29 ص] ـ
لو كان الأمر كذلك لفرقوا بين فتى وفتاة، وكنت أخذت في مدخل سابق على ابن جني تفريقه بين عدو وعدوة.
السلام عليكم
لماذا إذن صغروا عيد على عييد؟
ـ [أ. د. أبو أوس الشمسان] ــــــــ [25 - 09 - 2008, 05:44 م] ـ
السلام عليكم
لماذا إذن صغروا عيد على عييد؟
لأنهم عدوا الياء أصلًا وإن كان أصله الواو، وفي الخصائص لابن جني باب يتحدث فيه عن هذه الظاهرة.