ـ [احمد علي حماد] ــــــــ [15 - 04 - 2008, 08:28 م] ـ
السلام عليكم
هل اقلها (فعل واسم)
واكثرها (فعل واربعة اسماء)
ارجو التعليق
ـ [عبدالعزيز بن حمد العمار] ــــــــ [15 - 04 - 2008, 10:18 م] ـ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... مرحبًا أخي أحمد. إليك الجواب مفصلا:
تتكون الجملة في اللغة العربية من ست صور:
-اسمين مثل: أحمد مهندس.
-جملتين مثل: إن سأل أحمد أجاب صريخ.
-فعل واسم مثل: سأل أحمد.
-فعل واسمين مثل: صار أحمدُ مهندسًا.
-فعل وثلاتة أسماء مثل: ظن أحمد السؤالَ صعبًا.
-فعل و أربعة أسماء مثل: أعلمتك الجوابَ سهلًا.
تاء الفاعل و كاف الخطاب والمفعولين.
ـ [الخريف] ــــــــ [15 - 04 - 2008, 10:29 م] ـ
جزاك الله خير.
ـ [خالد مغربي] ــــــــ [15 - 04 - 2008, 11:15 م] ـ
أكرمك الله يا صريخ
جواب ذكي وواف
ـ [عبدالعزيز بن حمد العمار] ــــــــ [15 - 04 - 2008, 11:38 م] ـ
أخي مغربيا، حمدًا لله على سلامتك، عودة موفقة بإذن الله.
سررت - والله - حين رأيت معرفك في هذه النافذة، فعرفت معناها:
(لقد أتى مغربي)
(ابتسامات)