فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 18339 من 53113

ـ [عبدالرحمن الشهري] ــــــــ [01 Nov 2009, 11:27 ص] ـ

مع تقديري الشديد لهذه الملحوظات واستفادتي وغيري منها، إلا إنني أقترح أن تترفق يا أبا مجاهد قليلًا وفقك الله. فأخشى أن يوقف توزيع التفسير الميسر مرة أخرى ولا نحصل عليه إلا بصعوبات بالغة بسبب الملحوظات، فقد حدثني الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي وفقه الله - الأمين العام للمجمع - أن من أسباب إيقاف توزيعه في نسخته الأولى الانتقادات العلمية والملحوظات التي وردت للمجمع عليه، فرأوا إيقافه.

مجرد وجهة نظر بين يدي فضيلتكم، والرأي لكم وللزملاء في الملتقى.

ـ [أبو سعد الغامدي] ــــــــ [01 Nov 2009, 11:51 ص] ـ

إذا كانت الانتقادات وجيهة وذات أثر مهم في الفهم الصحيح لمعاني القرآن فلا أرى ضيرا في إيقافه.

وليس المهم كثرة الانتقاد المهم مدى جديتها وأثرها.

ـ [أبومجاهدالعبيدي] ــــــــ [01 Nov 2009, 09:49 م] ـ

مع تقديري الشديد لهذه الملحوظات واستفادتي وغيري منها، إلا إنني أقترح أن تترفق يا أبا مجاهد قليلًا وفقك الله. فأخشى أن يوقف توزيع التفسير الميسر مرة أخرى ولا نحصل عليه إلا بصعوبات بالغة بسبب الملحوظات، فقد حدثني الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي وفقه الله - الأمين العام للمجمع - أن من أسباب إيقاف توزيعه في نسخته الأولى الانتقادات العلمية والملحوظات التي وردت للمجمع عليه، فرأوا إيقافه.

مجرد وجهة نظر بين يدي فضيلتكم، والرأي لكم وللزملاء في الملتقى.

أولًا- وجهة نظر مقدرة ومحترمة

ثانيًا - لا مانع من أخذ رأي بقية الأعضاء من أهل العلم والفضل، وخاصة من المشرفين.

ثالثًا - لعلك تلاحظ أني لم أخالف الرفق في التعليقات التي أوردها، وإنما أكر عبارات سهلة رفيقةًّ! مثل: الأولى - الأظهر - الأنسب ....

رابعًا - هذا التفسير عمل بشري، ولا يتصور سلامته من النقص، ولا خلوه من الأخطاء، والقصد من هذه التعليقات الحرص على تقليل المآخذ، وإتمام العمل حتى يكون على أعلى قدر من السلامة.

والله أعلم

ـ [أبو سعد الغامدي] ــــــــ [22 Nov 2009, 04:07 م] ـ

لماذا توقفت يا أخانا الكريم؟

هذه الموضوع من أنجع المشاركات للتدارس والمراجعة وتجديد الصلة بمعاني القرآن الكريم وأقوال أهل العلم.

ولا أظن أن هذه التعقبات ستؤثر على طباعة التفسير.

ـ [أبومجاهدالعبيدي] ــــــــ [22 Nov 2009, 05:09 م] ـ

لماذا توقفت يا أخانا الكريم؟

هذه الموضوع من أنجع المشاركات للتدارس والمراجعة وتجديد الصلة بمعاني القرآن الكريم وأقوال أهل العلم.

ولا أظن أن هذه التعقبات ستؤثر على طباعة التفسير.

أشكرك أخي الكريم على حرصك، وأوافقك في أهمية مثل هذه الموضوعات، وأول المستفيدين كاتب هذه التعليقات، ولكن بعد مشورة المشرفين وبعض الذين لهم صلة بهذا المشروع لم يترجح لي أحد الرأيين - المواصلة أو التوقف -.

وأسأل الله أن يوفقنا للصواب.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت