واحتمالية السيطرة على قناة السويس فالأسطول الأمريكي يشق عباب البحر في طريقه إليها .. والنظام الاقتصادي سوف ينهار بانهيار النظام وسيدخل الناس في مجاعات ومتاهات .. وكأن مصر كانت تسبح في النعيم فهؤلاء المجرمون لا يتبعون إلا سياسة"جوع كلبك يتبعك"ويا ليتهم عاملوا شعوبهم كما يعاملون كلابهم .. وقالوا أيضًا لا يمكن لأحد أن يسير بمصر في هذه العواصف إلا المحترفون الذين يعرفون الأمور وفقهوا السياسة .. وكثيرًا من هذه الترهات والكلام الفارغ علاوة على بعض مقدمي البرامج المنحطين أخلاقيًا واجتماعيًا الذين يصرخون ويولولون .. وعندما سقط النظام واختفى المجلس العسكري في الخلفية وجاء الرئيس مرسي شعر المصريون ولأول مرة منذ انقلاب 23 يوليو 1953 بأنهم أحرار لهم كرامة ولهم عزة .. ولهم بلد يعيشون فيه .. إنني وعدد من إخواني نعيش خارج مصر منذ أكثر من عقدين ونصف كنا نرى ثمرة الانتفاضة المصرية في عيون ومشاعر المحيطين بنا .. ولقد أبصرنا فعليا الحجم الذي تمثله مصر في الواقع إذا تولى زمامها المخلصون .. لا العسكر والمجرمون قاتلهم الله .. ولكن العسكر المجرمون ومن ورائهم من أعداء للدين أولًا وللإنسانية كلها ثانيًا لم يتركوهم ينعموا بذلك .. إن لمصر وللمصريين الشرفاء المتمسكين بدينهم لحضور في العالم لا يدانيه حضور .. وقوة ناعمة لها اعتبار لا يجهله إلا أبناء مصر المغلوبين على أمرهم ..
* من أبرز الأدوار التي نجح فيها المجلس العسكري هو .. الاستفادة من الاختلافات الأيدلوجية بين عناصر الانتفاضة .. وتعميق هذه الخلافات بإبراز نقاط الافتراق إعلامًا والتأصيل لها لكي ينحاز كل فريق لمرجعيته .. ولم يعد الاتفاق على الحد الأدنى هو الجامع لهم بقدر رغبة كل فريق