أنا مواطنة مغربية (مسلمة) عمري الآن 50 سنة مهنتي السابقة معلمة قضيت في سلك التعليم 21 سنة في المغرب مهنة قارة. سبق لي الزواج و الطلاق. ثم قررت الزواج مرة آخرى من شاب في مثل سني له ابن من زوجة أخرى سبق له أن طلقها و تكلف هو بالإبن. كان يتناول الخمر مرة و مرة لا، مرة يصلي و مرة لا، كانت عليه ديون متراكمة بسبب مافيا وكلات السلف الموجودة في المغرب وكنت أصلي و أطلب الله أن يعفو عليه لأن قلبه طيب. بعد وفاة والدتي التي كانت تساعدني في تربية ولدي قررت الذهاب إلى هولندا ( لأن في هذا البلد لي أخ متزوج و أخت متزوجة من شخص هولندي) فطلبت من زوجي الطلاق لكنه رفض لكن أصرت على ذلك فطلبت طلاق خلعي.
وقلت لي زوجي سأذهب للخارج أنا وإبني وبعده سأرسل لك كي تأتي أنت و إبنك الآخرأي الأول.فعلا تقدمت إلى وزارة التعليم بطلب التقاعد النسبي فأخذته ، تزامنت هذه الأحداث مع العطلة الصيفية فطلبت رخصة مغادرة التراب الوطني فسافرت إلى الخارج.
هنا بدأت المشكلة: بدأت مدة رخصة العطلة تذوب و تنقضي يوما بعد يوم و لازلت لم أحصل على عمل أضمن به إقامتي لقد أصبحت مهددة بالعودة بالرجوع إلى المغرب أصبحت مهددة من طرف البوليس لأنه ليست لي رخصت الإقامة، هنا بدأت أفكر أنا و إخوتي في الحل. فعلا عرضنا المشكل على أخ زوج أختي بحكم أنه هولندي و غير متزوج فوافق على أن نعيش معا(معيشة مشتركة= (samenwonen ثم ذهنا عند البوليس للحصول على إقامة سنة في هذا البلد كانت نيته هي المعاشرة الجنسية لكني رفضت و الله شاهد على ما أقول رغم أن عائلتي كانت تدفعني للزواج به، إنه بعيد عن ديني و عن بلدي و عن أخلاقي . الشيء الذي دفعي أن أرتحل عن الكل و أسكن مع امرأة طيبة ترأف بي و بإبني الصغير.