5.ويرى العاملين في المنظمة غير الحكومية (الأهلية) أن لتعامل الإدارة معهم بطريقة ايجابية ومتميزة -من خلال تشجيعهم على القيام بأداء مهامهم بإسلوب متجدد، واهتمامها بأفكارهم الإبداعية وغيره من الايجابيات-، الأثر الكبير في تنميتهم مما ينعكس ايجابًا على قدرتهم على المساهمة في تحقيق الإبداع المؤسسي لمنظمتهم وبالتالي تطورها ونموها واستمرارها.
6.في حين يرى العاملين في المنظمة غير الحكومية (الأهلية) أن للمساهمات الإبداعية لهم لها دور فعال في تعزيز الإبداع المؤسسي في المنظمة لتي يعملون بها، فالعمل الجماعي، والمشاركة في تحديد أهداف المنظمة غير الحكومية (الاهلية) ، والتفكير الأبداعي والتنافس هي كلها اسباب تساهم في تطوير الابداع المؤسسي.
7.ويرى العاملين في المنظمة غير الحكومية (الأهلية) أن لأساليب تنمية المورد البشري من تأهيل و تفويض تقدير، الدور الكبير في تحفيزهم وتطويرهم وتنمية قدراتهم.