وهذا مخالف للسنة، فإن النبي - صلى الله عليه وسلم - كان يخفف هاتين الركعتين، وينصرف من حين أن يسلم.
3 -بعض الحجاج يجلس بعد الركعتين ويدعو دعاء طويلًا، وهذا لم يرد عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، ولا أرشد إليه أمته.
1 -النطق بالنية والتلفظ بها عند إرادة السعي، وهو خطأ، لعدم فعل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لذلك، قال -تعالى-: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا} .
2 -بعض الحجاج يبدأ بالمروة، وهذا خطأ، فإن الشوط إنما يبتدئ في الصفا وينتهي عند المروة، كما فعل رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
3 -بعض الحجاج يعتقد أن السعي لا يتم إلا إذا صعد أعلى جبل الصفا وجبل المروة، وهذا خطأ، والصواب أن يرتفع في أي مكان في الصفا أو المروة، ولو لم يبلغ آخرهما.
4 -بعض الحجاج إذا صعد على الصفا، واستقبل القبلة، جعل يرفع يديه ويشير بِهما كما يفعل ذلك في تكبيرات الصلاة، وهذا خطأ، فإن الوارد عن النبي - صلى الله عليه وسلم -