عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : قِيلَ لِلرَّبِيعِ بْنِ خُثَيْمٍ وَقَدْ أَصَابَهُ الْفَالِجُ : لَوْ تَدَوَايْتَ فَقَالَ : قَدْ مَضَتْ عَادٌ وَثَمُودُ وَأَصْحَابُ الرَّسِّ وَقُرُونٌ بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيرٌ كَانَ فِيهِمُ الْوَاصِفُ وَالْمَوْصُوفُ لَهُ فَمَا بَقِيَ الْوَاصِفُ وَلَا الْمَوْصُوفُ لَهُ إِلَّا قَدْ فَنِيَ "
قَالَ : أَخْبَرَنَا عُمَرُ بْنُ حَفْصٍ ، عَنْ حَوْشَبٍ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : قِيلَ لِلرَّبِيعِ بْنِ خُثَيْمٍ وَقَدْ أَصَابَهُ الْفَالِجُ : لَوْ تَدَوَايْتَ فَقَالَ : قَدْ مَضَتْ عَادٌ وَثَمُودُ وَأَصْحَابُ الرَّسِّ وَقُرُونٌ بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيرٌ كَانَ فِيهِمُ الْوَاصِفُ وَالْمَوْصُوفُ لَهُ فَمَا بَقِيَ الْوَاصِفُ وَلَا الْمَوْصُوفُ لَهُ إِلَّا قَدْ فَنِيَ