عَنْ عَلِيٍّ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : فِي السِّنِّ إِذَا كُسِرَ بَعْضُهَا أُعْطِيَ صَاحِبُهَا بِحِسَابِ مَا نَقَصَ مِنْهَا ، وَيُتَرَبَّصُ بِهَا حَوْلًا ، فَإِنِ اسْوَدَّتْ تَمَّ عَقْلُهَا ، وَإِلَّا لَمْ يُزَدْ عَلَى ذَلِكَ
أَخْبَرَنَا الْإِمَامُ أَبُو عُثْمَانَ ، أنبأ زَاهِرُ بْنُ أَحْمَدَ ، ثنا أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ ، ثنا عَبَّادٌ ، أنبأ حَجَّاجٌ ، عَنْ حُصَيْنِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنِ الشَّعْبِيِّ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : فِي السِّنِّ إِذَا كُسِرَ بَعْضُهَا أُعْطِيَ صَاحِبُهَا بِحِسَابِ مَا نَقَصَ مِنْهَا ، وَيُتَرَبَّصُ بِهَا حَوْلًا ، فَإِنِ اسْوَدَّتْ تَمَّ عَقْلُهَا ، وَإِلَّا لَمْ يُزَدْ عَلَى ذَلِكَ وَعَنْ حَجَّاجٍ ، عَنْ مَكْحُولٍ ، عَنْ زَيْدٍ مِثْلَهُ