• 1539
  • وَاللَّهِ لَكَأَنَّنَا نَنْظُرُ إِلَى الزُّبَيْرِ حَتَّى أَتَى عَلَى بَغْلَةٍ لَهُ بَيْضَاءَ فَقَالَ : يَا أُمَّ عَطَاءٍ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ " نَهَى الْمُسْلِمِينَ أَنْ يَأْكُلُوا لُحُومَ نُسُكِهِمْ فَوْقَ ثَلَاثٍ ، فَلَا تَأْكُلُوهُ ، قَالَتْ : قُلْتُ بِأَبِي أَنْتَ كَيْفَ نَصْنَعُ بِمَا أُهْدِيَ لَنَا ؟ قَالَ : " أَمَّا مَا أُهْدِيَ لَكُمْ فَشَأْنُكُمْ بِهِ "

    حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عِيسَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ شَوْكَرِ بْنِ رَافِعٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي ، عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَطَاءِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، مَوْلَى الزُّبَيْرِ ، عَنْ أَبِيهِ وَجَدَّتِهِ أُمِّ عَطَاءٍ قَالَتْ : وَاللَّهِ لَكَأَنَّنَا نَنْظُرُ إِلَى الزُّبَيْرِ حَتَّى أَتَى عَلَى بَغْلَةٍ لَهُ بَيْضَاءَ فَقَالَ : يَا أُمَّ عَطَاءٍ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ قَدْ نَهَى الْمُسْلِمِينَ أَنْ يَأْكُلُوا لُحُومَ نُسُكِهِمْ فَوْقَ ثَلَاثٍ ، فَلَا تَأْكُلُوهُ ، قَالَتْ : قُلْتُ بِأَبِي أَنْتَ كَيْفَ نَصْنَعُ بِمَا أُهْدِيَ لَنَا ؟ قَالَ : أَمَّا مَا أُهْدِيَ لَكُمْ فَشَأْنُكُمْ بِهِ

    نسكهم: النُّسْك والنُّسُك : المُتَعبَّد، ثم سُمِّيَت أمورُ الحجِّ كلها مَناسِكَ. وهي الطاعة والعبادة، وقيل المذبح، وما يذبح قربانا أو هديا
    " نَهَى الْمُسْلِمِينَ أَنْ يَأْكُلُوا لُحُومَ نُسُكِهِمْ فَوْقَ ثَلَاثٍ ، فَلَا
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات