عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ، قَالَتْ : " كَانَ يُوضَعُ لِي وَلِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَاءٌ وَاحِدٌ ، قَدْرَ نِصْفِ الْفَرَقِ ، يَبْدَأُ قَبْلِي ، فَنَغْتَسِلُ أَنَا وَهُوَ جَمِيعًا "
حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ سَعِيدٍ الرَّازِيُّ قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ أَبَانَ الْوَاسِطِيُّ قَالَ : نا سَعِيدُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ الْبُنَانِيِّ قَالَ : حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ ، مَوْلَى أُمِّ سَلَمَةَ ، عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ، قَالَتْ : كَانَ يُوضَعُ لِي وَلِرَسُولِ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ إِنَاءٌ وَاحِدٌ ، قَدْرَ نِصْفِ الْفَرَقِ ، يَبْدَأُ قَبْلِي ، فَنَغْتَسِلُ أَنَا وَهُوَ جَمِيعًا لَمْ يَرْوِ هَذَا الْحَدِيثَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ إِلَّا سَعِيدُ بْنُ زَيْدٍ