• 622
  • عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : كُنْتُ أَفْتِلُ قَلَائِدَ هَدْيِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، ثُمَّ مَا يُحَرِّمُ مِنْ شَيْءٍ "

    حَدَّثَنِي إِسْحَاقُ بْنُ الْحَسَنِ الْمُوَفَّقِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الدِّمَشْقِيِّ ، عَنْ أَبِي سَعْدٍ عَامِرِ بْنِ مَسْعُودٍ الزُّرَقِيِّ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : كُنْتُ أَفْتِلُ قَلَائِدَ هَدْيِ رَسُولِ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ ، ثُمَّ مَا يُحَرِّمُ مِنْ شَيْءٍ ، سَمِعْتُ مُوسَى بْنَ نَصْرٍ يَقُولُ : سَمِعْتُ أَبَا سَعْدٍ الصَّاغَانِيَّ مُحَمَدَّ بْنَ مُيَسَّرٍ قَالَ : سَمِعْتُ سُفْيَانَ الثَّوْرِيَّ يَقُولُ : أَوَّلُ وَقْتِ الْعَصْرِ إِذَا كَانَ ظِلُّ كُلِّ شَيْءٍ مِثْلَيْهِ

    أفتل: الفتل : ليُّ الشيء ولف بعضه على بعض
    قلائد: القلادة : ما يعلق في عنق الهدي علامة على إهدائه للحرم
    هدي: الهدي : ما يُهْدَى إلى البَيْت الحَرام من النَّعَم لِتُنْحر تقربًا إلى الله أو تكفيرا عن خطأ وأُطْلق على جَميع الإبِل وإن لم تَكُنْ هَدْياً وقيل : الهدي كل ما يهدى إلى البيت من مال أو متاع أيضا
    فَتَلْتُ قَلاَئِدَ هَدْيِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، ثُمَّ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات