• 1605
  • عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : " كَانَ يُنْبَذُ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَشِيَّةً ، فَكَانَ يَكُونُ لَهُ لَيْلَتَهُ وَيَوْمَهُ ، فَإِذَا أَمْسَى مِنْهُ شَيْءٌ أَمَرَهُمْ أَنْ يُهْرِقُوهُ "

    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي رَجَاءٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ عَطَاءٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ وَثَّابٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : كَانَ يُنْبَذُ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ عَشِيَّةً ، فَكَانَ يَكُونُ لَهُ لَيْلَتَهُ وَيَوْمَهُ ، فَإِذَا أَمْسَى مِنْهُ شَيْءٌ أَمَرَهُمْ أَنْ يُهْرِقُوهُ

    ينبذ: النبذ والانتباذ : أن يوضع الزبيب أو التمر ونحوهما في الماء ، ويشرب نقيعه قبل أن يختمر ويصبح مسكرا وإذا تخمر وأسكر صار حراما
    عشية: العشي : ما بين زوال الشمس إلى وقت غروبها
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات