• 2374
  • كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُوتِرُ بِسَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى ، وَقُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ، وَقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، فَإِذَا أَرَادَ أَنْ يَنْصَرِفَ قَالَ : " سُبْحَانَ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ " ثَلَاثًا يَرْفَعُ بِهَا صَوْتَهُ

    أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ أَبِي نُعَيْمٍ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ زُبَيْدٍ ، عَنْ ذَرٍّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُوتِرُ بِسَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى ، وَقُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ، وَقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، فَإِذَا أَرَادَ أَنْ يَنْصَرِفَ قَالَ : سُبْحَانَ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ ثَلَاثًا يَرْفَعُ بِهَا صَوْتَهُ ، قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ : أَبُو نُعَيْمٍ أَثْبَتُ عِنْدَنَا مِنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدٍ ، وَمِنْ قَاسِمِ بْنِ يَزِيدَ ، وَأَثْبَتُ أَصْحَابِ سُفْيَانَ عِنْدَنَا ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْقَطَّانُ ، ثُمَّ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ ، ثُمَّ وَكِيعُ بْنُ الْجَرَّاحِ ، ثُمَّ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ ، ثُمَّ أَبُو نُعَيْمٍ ، ثُمَّ الْأَسْوَدُ ، فِي هَذَا الْحَدِيثِ ، وَرَوَاهُ جَرِيرُ بْنُ حَازِمٍ ، عَنْ زُبَيْدٍ ، فَقَالَ : يَمُدُّ صَوْتَهُ فِي الثَّالِثَةِ وَيَرْفَعُ

    لا توجد بيانات
    يُوتِرُ بِسَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى ، وَقُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ،
    حديث رقم: 1728 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار نوع آخر من القراءة في الوتر
    حديث رقم: 1729 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة فيه
    حديث رقم: 1730 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة فيه
    حديث رقم: 1731 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة فيه
    حديث رقم: 1732 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة فيه
    حديث رقم: 1733 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة فيه
    حديث رقم: 1734 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على مالك بن مغول فيه
    حديث رقم: 1735 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على مالك بن مغول فيه
    حديث رقم: 1736 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة عن قتادة في هذا الحديث
    حديث رقم: 1737 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة عن قتادة في هذا الحديث
    حديث رقم: 1738 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة عن قتادة في هذا الحديث
    حديث رقم: 1746 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار التسبيح بعد الفراغ من الوتر وذكر الاختلاف على سفيان فيه
    حديث رقم: 1747 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار التسبيح بعد الفراغ من الوتر وذكر الاختلاف على سفيان فيه
    حديث رقم: 1749 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار التسبيح بعد الفراغ من الوتر وذكر الاختلاف على سفيان فيه
    حديث رقم: 1750 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار التسبيح بعد الفراغ من الوتر وذكر الاختلاف على سفيان فيه
    حديث رقم: 15087 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15088 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15089 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15090 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15091 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15092 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15094 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15095 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15099 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 441 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ الصَّلَاةِ كَيْفَ الْوِتْرُ بِثَلَاثٍ
    حديث رقم: 1406 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ الْقِرَاءَةُ فِي الْوِتْرِ وَذِكْرُ الِاخْتِلَافِ فِي ذَلِكَ
    حديث رقم: 1407 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ الْقِرَاءَةُ فِي الْوِتْرِ وَذِكْرُ الِاخْتِلَافِ فِي ذَلِكَ
    حديث رقم: 1409 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ الْقُنُوتُ فِي الْوِتْرِ قَبْلَ الرُّكُوعِ
    حديث رقم: 1410 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ الْقُنُوتُ فِي الْوِتْرِ قَبْلَ الرُّكُوعِ
    حديث رقم: 1411 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ الْقُنُوتُ فِي الْوِتْرِ قَبْلَ الرُّكُوعِ
    حديث رقم: 1422 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ التَّسْبِيحُ بَعْدَ الْفَرَاغِ مِنَ الْوِتْرِ
    حديث رقم: 1423 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ التَّسْبِيحُ بَعْدَ الْفَرَاغِ مِنَ الْوِتْرِ
    حديث رقم: 1424 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ رَفْعُ الصَّوْتِ بِالتَّسْبِيحِ فِي الثَّالِثَةِ
    حديث رقم: 10165 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ مَا يَقُولُ إِذَا فَرَغَ مِنْ وِتْرِهِ ، وَذِكْرُ اخْتِلَافِ النَّاقِلِينَ لِخَبَرِ
    حديث رقم: 10166 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ مَا يَقُولُ إِذَا فَرَغَ مِنْ وِتْرِهِ ، وَذِكْرُ اخْتِلَافِ النَّاقِلِينَ لِخَبَرِ
    حديث رقم: 10167 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ مَا يَقُولُ إِذَا فَرَغَ مِنْ وِتْرِهِ ، وَذِكْرُ اخْتِلَافِ النَّاقِلِينَ لِخَبَرِ
    حديث رقم: 10168 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ مَا يَقُولُ إِذَا فَرَغَ مِنْ وِتْرِهِ ، وَذِكْرُ اخْتِلَافِ النَّاقِلِينَ لِخَبَرِ
    حديث رقم: 10170 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى سُفْيَانَ فِي حَدِيثِ زُبَيْدٍ
    حديث رقم: 10172 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى شُعْبَةَ
    حديث رقم: 10174 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى شُعْبَةَ
    حديث رقم: 10176 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى قَتَادَةَ
    حديث رقم: 10177 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى قَتَادَةَ
    حديث رقم: 10178 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى قَتَادَةَ
    حديث رقم: 10179 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى قَتَادَةَ
    حديث رقم: 959 في المستدرك على الصحيحين وَمِنْ كِتَابِ الْإِمَامَةِ ، وَصَلَاةِ الْجَمَاعَةِ أَمَّا حَدِيثُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَهْدِيٍّ
    حديث رقم: 6776 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ صَلَاةِ التَّطَوُّعِ وَالْإِمَامَةِ وَأَبْوَابٌ مُتَفَرِّقَةٌ فِي الْوَتْرِ مَا يُقْرَأُ فِيهِ
    حديث رقم: 6777 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ صَلَاةِ التَّطَوُّعِ وَالْإِمَامَةِ وَأَبْوَابٌ مُتَفَرِّقَةٌ فِي الْوَتْرِ مَا يُقْرَأُ فِيهِ
    حديث رقم: 35794 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الرَّدِّ عَلَى أَبِي حَنِيفَةَ مَسْأَلَةٌ فِي مَا يُقْرَأُ فِي الْوِتْرِ مِنَ السُّوَرِ
    حديث رقم: 688 في المعجم الأوسط للطبراني بَابُ الْأَلِفِ مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ
    حديث رقم: 1687 في المعجم الأوسط للطبراني بَابُ الْأَلِفِ مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ
    حديث رقم: 4540 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 4541 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 4537 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 542 في مسند الطيالسي أَحَادِيثُ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رَحِمَهُ اللَّهُ أَحَادِيثُ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رَحِمَهُ اللَّهُ
    حديث رقم: 1093 في شرح معاني الآثار للطحاوي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 135 في مسند أبي حنيفة برواية أبي نعيم بَابُ الزَّايِ رِوَايَتُـهُ عَنْ زُبَيْدِ بْنِ الْحَارِثِ الْيَامِيِّ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَقِيلَ : أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، كُوفِيٌّ ، عِدَادُهُ فِي التَّابِعِينَ ، رَوَى عَنْهُ الْأَعْمَشُ وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ ، وَعَمْرُو بْنُ قَيْسٍ الْمُلَائِيُّ ، وَمُغِيرَةُ ، وَسُفْيَانُ ، وَشُعْبَةُ ، وَمِسْعَرٌ . تُوُفِّيَ سَنَةَ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَمِائَةٍ
    حديث رقم: 137 في مسند أبي حنيفة برواية أبي نعيم بَابُ الزَّايِ رِوَايَتُـهُ عَنْ زُبَيْدِ بْنِ الْحَارِثِ الْيَامِيِّ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَقِيلَ : أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، كُوفِيٌّ ، عِدَادُهُ فِي التَّابِعِينَ ، رَوَى عَنْهُ الْأَعْمَشُ وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ ، وَعَمْرُو بْنُ قَيْسٍ الْمُلَائِيُّ ، وَمُغِيرَةُ ، وَسُفْيَانُ ، وَشُعْبَةُ ، وَمِسْعَرٌ . تُوُفِّيَ سَنَةَ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَمِائَةٍ
    حديث رقم: 140 في مسند أبي حنيفة برواية أبي نعيم بَابُ الزَّايِ رِوَايَتُـهُ عَنْ زُبَيْدِ بْنِ الْحَارِثِ الْيَامِيِّ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَقِيلَ : أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، كُوفِيٌّ ، عِدَادُهُ فِي التَّابِعِينَ ، رَوَى عَنْهُ الْأَعْمَشُ وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ ، وَعَمْرُو بْنُ قَيْسٍ الْمُلَائِيُّ ، وَمُغِيرَةُ ، وَسُفْيَانُ ، وَشُعْبَةُ ، وَمِسْعَرٌ . تُوُفِّيَ سَنَةَ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَمِائَةٍ
    حديث رقم: 344 في الآثار لأبي يوسف القاضي الآثار لأبي يوسف القاضي فِي الْأَضْحَى
    حديث رقم: 422 في الجعديات لأبي القاسم البغوي الجدعيات لأبي القاسم البغوي سَلَمَةُ بْنُ كُهَيْلٍ
    حديث رقم: 314 في المنتخب من مسند عبد بن حميد المنتخب من مسند عبد بن حميد حَدِيثُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
    حديث رقم: 357 في أمالي المحاملي أمالي المحاملي مَجْلِسٌ آخَرُ إِمْلَاءً فِي شَهْرِ رَبِيعٍ الْأَوَّلِ سَنَةَ ثَلَاثِينَ وَثَلَاثِمِائَةٍ
    حديث رقم: 358 في أمالي المحاملي أمالي المحاملي مَجْلِسٌ آخَرُ إِمْلَاءً فِي شَهْرِ رَبِيعٍ الْأَوَّلِ سَنَةَ ثَلَاثِينَ وَثَلَاثِمِائَةٍ
    حديث رقم: 10274 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء ذِكْرُ مَنْ حَدَّثَ وَرَوَى عَنْهُ شُعْبَةُ مِنَ الْأَئِمَّةِ ، وَالْأَعْلَامِ التَّابِعِينَ
    حديث رقم: 10275 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء ذِكْرُ مَنْ حَدَّثَ وَرَوَى عَنْهُ شُعْبَةُ مِنَ الْأَئِمَّةِ ، وَالْأَعْلَامِ التَّابِعِينَ
    حديث رقم: 10277 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء ذِكْرُ مَنْ حَدَّثَ وَرَوَى عَنْهُ شُعْبَةُ مِنَ الْأَئِمَّةِ ، وَالْأَعْلَامِ التَّابِعِينَ
    حديث رقم: 10278 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء ذِكْرُ مَنْ حَدَّثَ وَرَوَى عَنْهُ شُعْبَةُ مِنَ الْأَئِمَّةِ ، وَالْأَعْلَامِ التَّابِعِينَ
    لا توجد بيانات

    أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ، عَنْ أَبِي نُعَيْمٍ، عَنْ سُفْيَانَ، عَنْ زُبَيْدٍ، عَنْ ذَرٍّ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ يُوتِرُ بِـ ‏{‏ سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الأَعْلَى ‏}‏ وَ ‏{‏ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ‏}‏ وَ ‏{‏ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ‏}‏ فَإِذَا أَرَادَ أَنْ يَنْصَرِفَ قَالَ ‏"‏ سُبْحَانَ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ ‏"‏ ‏.‏ ثَلاَثًا يَرْفَعُ بِهَا صَوْتَهُ ‏.‏ قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَبُو نُعَيْمٍ أَثْبَتُ عِنْدَنَا مِنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدٍ وَمِنْ قَاسِمِ بْنِ يَزِيدَ وَأَثْبَتُ أَصْحَابِ سُفْيَانَ عِنْدَنَا وَاللَّهُ أَعْلَمُ يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْقَطَّانُ ثُمَّ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ ثُمَّ وَكِيعُ بْنُ الْجَرَّاحِ ثُمَّ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ ثُمَّ أَبُو نُعَيْمٍ ثُمَّ الأَسْوَدُ فِي هَذَا الْحَدِيثِ ‏.‏ وَرَوَاهُ جَرِيرُ بْنُ حَازِمٍ عَنْ زُبَيْدٍ فَقَالَ يَمُدُّ صَوْتَهُ فِي الثَّالِثَةِ وَيَرْفَعُ ‏.‏

    It was narrated from Ibn Abdur-Rahman bin Abza that his father said:"The Messenger of Allah (ﷺ) used to recite in witr: Glorify the Name of Your Lord, the Most High;' and "Say: O you disbelievers!'; and 'Say: He is Allah, (the) One." And after he had said the salam, he would say: Subhanal-Malikil-Quddus (Glory be to the Sovereign, the Most Holy) three times, raising his voice with it

    Telah mengabarkan kepada kami [Muhammad bin Isma'il bin Ibrahim] dari [Abu Nu'aim] dari [Sufyan] dari [Zubaid] dari [Dzarr] dari [Sa'id bin 'Abdurrahman bin Abza] dari [bapaknya] dia berkata; "Rasulullah shallallahu 'alaihi wasallam shalat witir dengan membaca surah Al A'laa, surah Al Kaafiruun, dan surah Al Ikhlas. Apabila beliau hendak beranjak maka beliau membaca: 'Subhaanal Malikil Quddus' tiga kali dengan mengeraskan suaranya. Abu Abdurrahman berkata; 'Menurut kami Abu Nu? im lebih tsiqah dari pada Muhammad bin Ubaid dan Qasim bin Yazid. sedangkan sahabat-sahabat Sufyan yang menurut kami lebih kuat mengenai Hadits ini adalah, Yahya bin Sa'id Al Qattan, Abdullah bin Al Mubaarak, Waki'bin Al Jarrah, Abdurrahman bin Mahdi, Abu Nu'aim, kemudian Al Aswad Wallahu A'lam. Dan telah meriwayatkan pula Jarir bin Hazim dari Zubaid dia berkata; 'Beliau memanjangkan dan mengeraskan suaranya pada yang ketiga kali

    عبدالرحمٰن بن ابزیٰ رضی اللہ عنہ کہتے ہیں کہ رسول اللہ صلی اللہ علیہ وسلم وتر میں «سبح اسم ربك الأعلى»، «قل يا أيها الكافرون» اور «قل هو اللہ أحد» پڑھتے تھے، اور جب واپس ہونے کا ارادہ کرتے تو «سبحان الملك القدوس» تین مرتبہ کہتے، اور اس کے ذریعہ اپنی آواز بلند کرتے۔ ابوعبدالرحمٰن نسائی کہتے ہیں: ابونعیم ہمارے نزدیک محمد بن عبید اور قاسم بن یزید سے زیادہ ثقہ ہیں، اور ہمارے نزدیک سفیان ثوری کے تلامذہ میں سب سے زیادہ معتبر یحییٰ بن سعید قطان ہیں، پھر عبداللہ بن مبارک، پھر وکیع بن جراح، پھر عبدالرحمٰن بن مہدی، پھر ابونعیم، پھر اسود ہیں، واللہ اعلم، نیز اسے جریر بن حازم نے زبید سے روایت کیا، تو انہوں نے کہا کہ آپ تیسری بار میں اپنی آواز کھینچتے اور بلند کرتے تھے، ( جریر کی روایت آگے آ رہی ہے ) ۔