• 1275
  • " كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْرَأُ فِي الْوِتْرِ بِسَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى ، وَقُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ، وَقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ "

    أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعَيْبُ بْنُ حَرْبٍ ، عَنْ مَالِكٍ ، عَنْ زُبَيْدٍ ، عَنْ ابْنِ أَبْزَى ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْرَأُ فِي الْوِتْرِ بِسَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى ، وَقُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ، وَقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ آدَمَ قَالَ : حَدَّثَنَا مَالِكٌ ، عَنْ زُبَيْدٍ ، عَنْ ذَرٍّ ، عَنْ ابْنِ أَبْزَى ، مُرْسَلٌ ، وَقَدْ رَوَاهُ عَطَاءُ بْنُ السَّائِبِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى ، عَنْ أَبِيهِ

    لا توجد بيانات
    يَقْرَأُ فِي الْوِتْرِ بِسَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى ، وَقُلْ يَا أَيُّهَا
    حديث رقم: 1728 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار نوع آخر من القراءة في الوتر
    حديث رقم: 1729 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة فيه
    حديث رقم: 1730 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة فيه
    حديث رقم: 1731 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة فيه
    حديث رقم: 1732 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة فيه
    حديث رقم: 1733 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة فيه
    حديث رقم: 1735 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على مالك بن مغول فيه
    حديث رقم: 1736 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة عن قتادة في هذا الحديث
    حديث رقم: 1737 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة عن قتادة في هذا الحديث
    حديث رقم: 1738 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار ذكر الاختلاف على شعبة عن قتادة في هذا الحديث
    حديث رقم: 1746 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار التسبيح بعد الفراغ من الوتر وذكر الاختلاف على سفيان فيه
    حديث رقم: 1747 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار التسبيح بعد الفراغ من الوتر وذكر الاختلاف على سفيان فيه
    حديث رقم: 1748 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار التسبيح بعد الفراغ من الوتر وذكر الاختلاف على سفيان فيه
    حديث رقم: 1749 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار التسبيح بعد الفراغ من الوتر وذكر الاختلاف على سفيان فيه
    حديث رقم: 1750 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قيام الليل وتطوع النهار التسبيح بعد الفراغ من الوتر وذكر الاختلاف على سفيان فيه
    حديث رقم: 15087 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15088 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15089 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15090 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15091 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15092 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15094 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15095 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 15099 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى الْخُزَاعِيِّ
    حديث رقم: 441 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ الصَّلَاةِ كَيْفَ الْوِتْرُ بِثَلَاثٍ
    حديث رقم: 1406 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ الْقِرَاءَةُ فِي الْوِتْرِ وَذِكْرُ الِاخْتِلَافِ فِي ذَلِكَ
    حديث رقم: 1407 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ الْقِرَاءَةُ فِي الْوِتْرِ وَذِكْرُ الِاخْتِلَافِ فِي ذَلِكَ
    حديث رقم: 1409 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ الْقُنُوتُ فِي الْوِتْرِ قَبْلَ الرُّكُوعِ
    حديث رقم: 1410 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ الْقُنُوتُ فِي الْوِتْرِ قَبْلَ الرُّكُوعِ
    حديث رقم: 1411 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ الْقُنُوتُ فِي الْوِتْرِ قَبْلَ الرُّكُوعِ
    حديث رقم: 1422 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ التَّسْبِيحُ بَعْدَ الْفَرَاغِ مِنَ الْوِتْرِ
    حديث رقم: 1423 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ التَّسْبِيحُ بَعْدَ الْفَرَاغِ مِنَ الْوِتْرِ
    حديث رقم: 1424 في السنن الكبرى للنسائي الْأَمْرُ بِالْوِتْرِ رَفْعُ الصَّوْتِ بِالتَّسْبِيحِ فِي الثَّالِثَةِ
    حديث رقم: 10165 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ مَا يَقُولُ إِذَا فَرَغَ مِنْ وِتْرِهِ ، وَذِكْرُ اخْتِلَافِ النَّاقِلِينَ لِخَبَرِ
    حديث رقم: 10166 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ مَا يَقُولُ إِذَا فَرَغَ مِنْ وِتْرِهِ ، وَذِكْرُ اخْتِلَافِ النَّاقِلِينَ لِخَبَرِ
    حديث رقم: 10167 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ مَا يَقُولُ إِذَا فَرَغَ مِنْ وِتْرِهِ ، وَذِكْرُ اخْتِلَافِ النَّاقِلِينَ لِخَبَرِ
    حديث رقم: 10168 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ مَا يَقُولُ إِذَا فَرَغَ مِنْ وِتْرِهِ ، وَذِكْرُ اخْتِلَافِ النَّاقِلِينَ لِخَبَرِ
    حديث رقم: 10170 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى سُفْيَانَ فِي حَدِيثِ زُبَيْدٍ
    حديث رقم: 10172 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى شُعْبَةَ
    حديث رقم: 10174 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى شُعْبَةَ
    حديث رقم: 10176 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى قَتَادَةَ
    حديث رقم: 10177 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى قَتَادَةَ
    حديث رقم: 10178 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى قَتَادَةَ
    حديث رقم: 10179 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عَمَلِ الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى قَتَادَةَ
    حديث رقم: 959 في المستدرك على الصحيحين وَمِنْ كِتَابِ الْإِمَامَةِ ، وَصَلَاةِ الْجَمَاعَةِ أَمَّا حَدِيثُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَهْدِيٍّ
    حديث رقم: 6776 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ صَلَاةِ التَّطَوُّعِ وَالْإِمَامَةِ وَأَبْوَابٌ مُتَفَرِّقَةٌ فِي الْوَتْرِ مَا يُقْرَأُ فِيهِ
    حديث رقم: 6777 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ صَلَاةِ التَّطَوُّعِ وَالْإِمَامَةِ وَأَبْوَابٌ مُتَفَرِّقَةٌ فِي الْوَتْرِ مَا يُقْرَأُ فِيهِ
    حديث رقم: 35794 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الرَّدِّ عَلَى أَبِي حَنِيفَةَ مَسْأَلَةٌ فِي مَا يُقْرَأُ فِي الْوِتْرِ مِنَ السُّوَرِ
    حديث رقم: 688 في المعجم الأوسط للطبراني بَابُ الْأَلِفِ مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ
    حديث رقم: 1687 في المعجم الأوسط للطبراني بَابُ الْأَلِفِ مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ
    حديث رقم: 4540 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 4541 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 4537 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 542 في مسند الطيالسي أَحَادِيثُ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رَحِمَهُ اللَّهُ أَحَادِيثُ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رَحِمَهُ اللَّهُ
    حديث رقم: 1093 في شرح معاني الآثار للطحاوي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 135 في مسند أبي حنيفة برواية أبي نعيم بَابُ الزَّايِ رِوَايَتُـهُ عَنْ زُبَيْدِ بْنِ الْحَارِثِ الْيَامِيِّ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَقِيلَ : أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، كُوفِيٌّ ، عِدَادُهُ فِي التَّابِعِينَ ، رَوَى عَنْهُ الْأَعْمَشُ وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ ، وَعَمْرُو بْنُ قَيْسٍ الْمُلَائِيُّ ، وَمُغِيرَةُ ، وَسُفْيَانُ ، وَشُعْبَةُ ، وَمِسْعَرٌ . تُوُفِّيَ سَنَةَ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَمِائَةٍ
    حديث رقم: 137 في مسند أبي حنيفة برواية أبي نعيم بَابُ الزَّايِ رِوَايَتُـهُ عَنْ زُبَيْدِ بْنِ الْحَارِثِ الْيَامِيِّ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَقِيلَ : أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، كُوفِيٌّ ، عِدَادُهُ فِي التَّابِعِينَ ، رَوَى عَنْهُ الْأَعْمَشُ وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ ، وَعَمْرُو بْنُ قَيْسٍ الْمُلَائِيُّ ، وَمُغِيرَةُ ، وَسُفْيَانُ ، وَشُعْبَةُ ، وَمِسْعَرٌ . تُوُفِّيَ سَنَةَ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَمِائَةٍ
    حديث رقم: 140 في مسند أبي حنيفة برواية أبي نعيم بَابُ الزَّايِ رِوَايَتُـهُ عَنْ زُبَيْدِ بْنِ الْحَارِثِ الْيَامِيِّ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَقِيلَ : أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، كُوفِيٌّ ، عِدَادُهُ فِي التَّابِعِينَ ، رَوَى عَنْهُ الْأَعْمَشُ وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ ، وَعَمْرُو بْنُ قَيْسٍ الْمُلَائِيُّ ، وَمُغِيرَةُ ، وَسُفْيَانُ ، وَشُعْبَةُ ، وَمِسْعَرٌ . تُوُفِّيَ سَنَةَ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَمِائَةٍ
    حديث رقم: 344 في الآثار لأبي يوسف القاضي الآثار لأبي يوسف القاضي فِي الْأَضْحَى
    حديث رقم: 422 في الجعديات لأبي القاسم البغوي الجدعيات لأبي القاسم البغوي سَلَمَةُ بْنُ كُهَيْلٍ
    حديث رقم: 314 في المنتخب من مسند عبد بن حميد المنتخب من مسند عبد بن حميد حَدِيثُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
    حديث رقم: 357 في أمالي المحاملي أمالي المحاملي مَجْلِسٌ آخَرُ إِمْلَاءً فِي شَهْرِ رَبِيعٍ الْأَوَّلِ سَنَةَ ثَلَاثِينَ وَثَلَاثِمِائَةٍ
    حديث رقم: 358 في أمالي المحاملي أمالي المحاملي مَجْلِسٌ آخَرُ إِمْلَاءً فِي شَهْرِ رَبِيعٍ الْأَوَّلِ سَنَةَ ثَلَاثِينَ وَثَلَاثِمِائَةٍ
    حديث رقم: 10274 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء ذِكْرُ مَنْ حَدَّثَ وَرَوَى عَنْهُ شُعْبَةُ مِنَ الْأَئِمَّةِ ، وَالْأَعْلَامِ التَّابِعِينَ
    حديث رقم: 10275 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء ذِكْرُ مَنْ حَدَّثَ وَرَوَى عَنْهُ شُعْبَةُ مِنَ الْأَئِمَّةِ ، وَالْأَعْلَامِ التَّابِعِينَ
    حديث رقم: 10277 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء ذِكْرُ مَنْ حَدَّثَ وَرَوَى عَنْهُ شُعْبَةُ مِنَ الْأَئِمَّةِ ، وَالْأَعْلَامِ التَّابِعِينَ
    حديث رقم: 10278 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء ذِكْرُ مَنْ حَدَّثَ وَرَوَى عَنْهُ شُعْبَةُ مِنَ الْأَئِمَّةِ ، وَالْأَعْلَامِ التَّابِعِينَ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات