سَمِعْتُ الْحَسَنَ ، يَقُولُ : " تَدْرُونَ مَا وَجْهُ التَّوَاضُعِ ؟ " قَالَ : وَمَا وَجْهُ التَّوَاضُعِ ؟ قَالَ : " أَنْ يَخْرُجَ الرَّجُلُ مِنْ بَيْتِهِ فَلَا يَلْقَى مُسْلِمًا إِلَّا وَضَعَ نَفْسَهُ دُونَهُ لِمَا يَعْلَمُ مِنْهَا ، حَتَّى يَرْجِعَ إِلَى بَيْتِهِ "
حَدَّثَنَا سُهَيْلُ بْنُ أَبِي حَزْمٍ ، عَنْ يُونُسَ بْنِ عُبَيْدٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ الْحَسَنَ ، يَقُولُ : تَدْرُونَ مَا وَجْهُ التَّوَاضُعِ ؟ قَالَ : وَمَا وَجْهُ التَّوَاضُعِ ؟ قَالَ : أَنْ يَخْرُجَ الرَّجُلُ مِنْ بَيْتِهِ فَلَا يَلْقَى مُسْلِمًا إِلَّا وَضَعَ نَفْسَهُ دُونَهُ لِمَا يَعْلَمُ مِنْهَا ، حَتَّى يَرْجِعَ إِلَى بَيْتِهِ