سليمان بن مسلم

المجروحون
سُلَيْمَان بْن مُسْلِم شيخ يَرْوِي عَن سُلَيْمَان التَّيْمِي مَا لَيْسَ من حَدِيثه لَا تحل الرِّوَايَة عَنْهُ إِلَّا عَلَى سَبِيل الِاعْتِبَار للخواص رَوَى عَنْ سُلَيْمَان التَّيْمِيِّ عَنْ نَافِع عَن بن عُمَرَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لابِثِينَ فِيهَا أحقابا قَالَ الحقب يضع بِضْعٌ وَثَمَانُونَ سَنَةً كُلُّ سَنَةٍ بثلاثمائة وَسِتِّينَ يَوْمًا كُلُّ يَوْمٍ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ وَرَوَى عَنْ سُلَيْمَان التَّيْمِيِّ عَنْ نَافِعٍ عَنِ بن عُمَرَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الطَّابِعُ مُعَلَّقٌ بِقَائِمِ عَرْشِ اللَّهِ فَإِذَا انْتُهِكَتِ الْحُرْمَة وَعمل بِالْمَعَاصِي واجتريء عَلَى الرَّبِّ يَبْعَثُ اللَّهُ الطَّابِعَ فَيَطْبَعُ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلا يَقُولُونَ بَعْدُ شَيْئًا ثناه أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ يُوسُفَ الْجُبَيْرِيُّ بِالْبَصْرَةِ بِالْحَدِيثَيْنِ جَمِيعًا ثَنَا أَبِي ثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ مُسْلِمٍ ثَنَا سُلَيْمَان التَّيْمِيّ