مطر بن ميمون المحاربي الإسكاف
الكشف الحثيث عمن رمي بوضع الحديث
مطر بن مَيْمُون الْمحَاربي الإسكاف ذكر لَهُ بن عدي حديثين عقبهما الذَّهَبِيّ بقوله كِلَاهُمَا موضوعان ثمَّ ذكر لَهُ حَدِيثا آخر بِإِسْنَادِهِ إِلَيْهِ ثمَّ إِلَى أنس رَضِي الله عَنهُ فِي فضل عَليّ رَضِي الله عَنهُ ثمَّ قَالَ وَهَذَا بَاطِل أَيْضا ثمَّ قَالَ وَله إِسْنَاد آخر ثمَّ ذكر لَهُ حَدِيثا آخر ثمَّ قَالَ الْمُتَّهم بِهَذَا وَمَا قبله مطر فَإِن عبيد الله بن مُوسَى شيعي يَعْنِي عبيد الله بن مُوسَى وَهُوَ الرَّاوِي عَنهُ كَمَا سَاق فِي تَرْجَمته قَالَ الذَّهَبِيّ بعد ذكره طرقه لكنه أَثم بِرِوَايَة هَذَا الْإِفْك انْتهى وَذكر لَهُ بن الْجَوْزِيّ حَدِيثا فِي فضل عَليّ رَضِي الله عَنهُ ثمَّ قَالَ وَالْمُتَّهَم بِهِ مطر بن مَيْمُون ثمَّ حَدِيثا آخر فِي فضل عَليّ رَضِي الله عَنهُ.