Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
لو بلغ المكلف في مراتب الفضائل الدينية إلى أي رتبة بلغ؛ بقي التكليف عليه كذلك إلى الموت
الساكت عن الحق شيطان أخرس عاص لله مراء مداهن والمتكلم بالباطل شيطان ناطق عاص لله
الشقاء في هذه الدنيا إنما يجره على الإنسان أن يعمل في دفع الأحزان عن نفسه بمقارفته الشهوات
أن الله عز وجل لا يهب المعرفة والحكمة إلا إنساناً تعود الإحسان فى شئونه كلها وتمكن من ضبط نفسه وإحكام أمره وتسديد خطاه
الحياة العامة في القرآن أثر البيئة في السلوك الإنساني غير منكور، بل أنها أقوى من الوراثة في تكوين الخلق وفي توجيه المرء إلى مستقبله
الفقير ميزان الله في الأرض، يوزن به صلاح المجتمع وفساده
الفقر إلى الله سبحانه هو عين الغنى به فأفقر الناس إلى الله أغناهم به، وأذلهم له أعزهم، وأضعفهم بين يديه أقواهم
كذلك أسلوب القرآن في إخباره عن الأمم الأولى، وعما وقع منها إنه يسوق عوامل الرفعة والهبوط، والبقاء والزوال، على أنها سنن كونية لا تتخلف
وقد أفاض القرآن الكريم في ذكر الحشر والنشر ودقة الحساب وعدالته
التراث يفترض عناصر ثلاثة: قيم، وممارسة، واستمرارية