Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
كل راسخ لا يبتدع أبداً، وإنما يقع الابتداع ممن لم يتمكن من العلم الذي ابتدع فيه؛ فإنما يؤتى الناس من قبل جهالهم الذي يحسبون أنهم علماء
إن بقاء الأمم بهذه المثابة بلاء على العالم، وعلى العمران، وعلى المثل العليا،
اتهم نفسك في موضعين: في الزيادة على ما أمر الله به أو نهى عنه، وفي التقصير فيما أمر به أو نهى عنه
البلاء محمول على همة الروح لا على الجسم
لا وصول إلى السعادة إلا بالعلم والعبادة
لو أن كل أب خصص جزءاً من يومه لرعاية ولده لما تعب الآباء في أبنائهم كثيراً
جمال النفس يسعد صاحبها ومن حولها، وجمال الصورة يشقي صاحبها ومن حولها
النفحات والجذبات لها أسباب سماوية إذ قال الله تعالى: (وفي السماء رزقكم وما توعدون) وهذا من أعلى أنواع الرزق
العلاقة السياسية تتمركز في عنصرين: الرضا من جانب المحكوم إزاء الحاكم، والأمان من جانب الحاكم إزاء المحكوم
إذا أراد أن يمتحن الله الإنسان في نعمة أيقظ عقله وهواه، فإن غلب هواه عقلَه لم يكن بها جديراً