Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

العلم والعمل هما الأخلاط التي منها تركب الأدوية لأمراض القلوب كلها، ولكن يحتاج كل مرض إلى علم آخر وعمل آخر

أما الوسائل المتجددة فقد تركها القرآن للاجتهاد المطلق، يتصرف الناس في رسمها كما يلوح لهم حينًا بعد حين

من اتباع المتشابهات الأخذ بالمطلقات قبل النظر في مقيداتها أو في العمومات من غير تأمل؛ هل لها مخصصات أم لا؟ وكذلك العكس

إن الإيمان بالإسلام يجب أن يجعل أصحابه أقوياء راسخين

ما أقبح علم العقل إذا لم يكن معه جهل النفس به وإنكارها إياه

قال ابن تيمية رحمه الله:

ليس في الدنيا أكثر ولا أعظم خيراً من قلب المؤمن




مجموع الفتاوى ( 16 / 294)

نقل تعاليم الإسلام إلى أمم الأرض بالألسنة التى يفهمون أقرب من نقل أجناس البشر إلى لسان العرب

‏(والذين صبروا ابتغاء وجه ربهم وأقاموا الصلاة)

قال الإمام ابن القيم رحمه الله :

و هذان هما العونان على مصالح الدنيا و الآخرة و هما الصبر و الصلاة

[بدائع التفسير٨٧/٢]

اولئك ازاحو اللغة عن مرتبة سامية وهؤلاء علوا بها الى اسمى مراتبها