Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 178

Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 178

Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 178

يا عجبًا! ينفر الإنسان من كلمات الاستعباد والبؤس، والهم وهو مع ذلك لا يبحث لنفسه في الحياة إلا عن معانيها

اضبط أحوالك وأنت تتعهد نفسك، اضبطها فى سجل أمين يحصى الحسنات والسيئات، ويغالب طبيعة النسيان فى ذهن الإنسان

من حياء الإنسان مع الناس أن يعرف لأصحاب الحقوق منازلهم وأن يؤتى كل ذى فضل فضله

الجمال والحب ليسا في شيء إلا في تجميل النفس وإظهارها عاشقة للفرح

ولذلك ترى القرآن الكريم يكثر من عرض حياتها وعملها وعقباها

من عزة المؤمن أن يستميت دون نفسه وعرضه وماله وأهله

‏قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

فكُلّ من خالفَ طريق الأنبياء ، لا بُدَّ له من الكَذب و الظُلم ؛ إمَّا عمدًا ، و إمَّا جهلًا

النبوات ٢ / ١٠٧٧

إذا لم يمنع العلم صاحبه من الانحدار كان جهل ابن البادية علماً خيراً من علمه

التهالك على الشهوات والتهاوى فى المحرمات فهو فرار من التكاليف ونكوص عن الجد