فهرس الكتاب

الصفحة 1901 من 3969

وكان الشيخ أسامة قد إنتقل إلى السودان .. وانهمكت القاعدة في أعمالها الاستثمارية والاقتصادية فيما اعتقدوا أنها دولة إسلامية تجب نصرتها بزعامة الرئيس البشير و (الإمام) حسن الترابي!! بحسب اعتقاد بعض أعضاء اللجنة الشرعية للقاعدة آنذاك!! كما شارك بعض عناصرها في الجهاد في الصومال إلى جانب الفصائل الإسلامية وشاركوا بفاعلية في إقناع الأمريكان بالانسحاب من أوحال رماله الصحراوية ..

كما كان لأتباع الشيخ أسامة وبعض الجهاديين عمليات محدودة، على بدايات أمريكية لإقامة قاعدة عسكرية في عدن حيث أقنعت عدد من صواريخ الكاتيوشا التي أطلقوها على أعمال الإنشاء الأولية للقاعدة، أقنعت الأمريكان بالعدول عن المشروع ..

ولم تقم بعد ذلك للجهاديين من أتباع الشيخ أسامة أي محاولة تذكر للتحرك الجهادي في اليمن منذ (1994 م) .. حيث تحول فيما بعد لجهاد أمريكا.

ولما عاد الشيخ إلى أفغانستان أواسط (1996 م) .. بدأ الشباب المجاهد من اليمن ينضمون إلى الشوط الثاني للأفغان العرب في أفغانستان .. بمن فيهم أنصار الشيخ أسامة صرح الشيخ أسامة لجريدة القدس العربي سنة 1997 م. بأن محطته القادمة جبال اليمن. وعاد مشروعه للانتعاش في اليمن ولكن من خلال إستراتجيته

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت