كان للشهيد سيد قطب رحمه الله تجربة محاولة لكي يضع دعوته وأفكاره موضع التنفيذ .. وقد تأسس ذلك التنظيم على نخبة من الشباب المجاهد في مصر ممن عاصروه، وكان أكثرهم من كوادر الإخوان المسلمين في حينها .. وقد نشرت وثيقة تاريخية بعنوان (لماذا أعدموني) نسبت للشهيد الراحل (سيد قطب) يدل سياقها وشهادة بعض من عناصر على صحة نسبتها إليه .. وبحسب تلك الوثيقة فقد ذكر سيد قطب رحمه الله؛ أن نخبة من الشباب المجاهد كان قد شكل بعض الخلايا السرية بغية مواجهة نظام عبد الناصر إثر الهجمة الوحشية التي قامت بها أجهزة الأمن والقضاء المصري في عهد الهالك عبد الناصر على الإخوان المسلمين سنة (1965 م) . ومن قبلها سنة (1954 م) حيث إعدام بعض كوادرهم وسجن عشرات الآلاف منهم في السجون التاريخية الرهيبة .. وقد ذكر في تلك الوثيقة؛ أن أولئك الفتية قد قصدوه ليكون أميرا لذلك التنظيم وأنه قد قبل أن يكون موجها وأبا روحيا لهم، وأنه وضع معهم بعض المخططات العسكرية .. وذكر أنه اعتقل مع أولئك الشباب إثر تلك المحاولة ..
وقد حكم على (سيد قطب) رحمه الله بالإعدام وقتل مع نفر من أولئك الشباب .. حيث وئدت تلك المحاولة في مهدها.