أبى لبني العروبة أن يهونوا … قوى لن تستطاع ولن تراما
لئن أخذتهم الغارات تترى … فما وهنوا ولا ملوا الصداما
مضيا في الجهاد بني أبينا … وضنا بالعروبة واعتصاما
بدجلة والفرات إذا نزلتم … فحيوا فيهما الشعب الهماما
وإن عدت العوادي فاذكرونا … وقولوا أمة ترعى الذماما