لَقِيتُ نُجُومَ الأفقِ وَهيَ صَوارِمٌ ، … وَخُضْتُ سَوَادَ اللّيْلِ ، وَهْوَ خيولُ
وَلمْ أرْعَ للنّفْسِ الكَرِيمَةِ خِلّةً ، … عشيةَ لمْ يعطفْ عليَّ خليلُ
ولكنْ لقيتُ الموتَ ، حتى تركتها ، … وَفِيها وَفي حَدّ الحُسَامِ فُلولُ
ومنْ لمْ يوقَ اللهُ فهوَ ممزقٌ ! … ومنْ لمْ يعزِّ اللهُ ، فهوَ ذليلُ !
و منْ لمْ يردهُ اللهُ ، في الأمرِ كلهِ ، … فليسَ لمخلوقٍ إليهِ سبيلُ