ـ [د. نمر الجارح] ــــــــ [28 - 05 - 2009, 11:14 ص] ـ
كيف تكتب كلمة (متلئلئان) هكذا
أم (متلئلأن)
ـ [إياس] ــــــــ [28 - 05 - 2009, 12:54 م] ـ
لا هذا و لا ذاك
تكتب
متلألئان
فالقاعدة: كضفس
الكسرة تغلب الضمة و الفتحة و السكون
و الضمة تغلب الفتحة و السكون
و الفتحة تغلب السكون
و اللام الأولى مفتوحة و ما بعدها ساكن فعلى هذا تكتب الهمزة على الألف
أما الثانية فاللام مكسورة و الهمزة مفتوحة فلذلك تكتب على النبرة
ـ [د. نمر الجارح] ــــــــ [28 - 05 - 2009, 04:23 م] ـ
أخي إياس بوركت
فقد أثبت أنك مهندس للكلمة
وللعمارة في آن واحد
ـ [الأحمر] ــــــــ [31 - 05 - 2009, 04:03 م] ـ
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع