وقال تعالى: (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا ) (الكهف: 50 ) ... فهل بعد هذا النهي نهيٌ أبلغ وهل بعد هذا الوعيد وعيد أشد ؟ لا .. والله ....لكن ما أكثر الذين اتخدوا الشيطان وذريته أولياء:سحرة ونفاثات وكهنة وعرافات ، طيور تذبح فوق رؤوس الفتيات في حلقات الزار ، مغارات يدَّعي سدنتُها العلاجَ من كل الأمراض البدنية والنفسية والمسِّية وغيرها مما يصاب به البشر ويتمُّ ذلك بترديد أقاويل مبهَمة تتضمن أسماء يزعمون أنها للجن ، صياح واستغاثة ومناداة بأسماء"الصالحين عُمَّار الأرض والبلاد".... ( بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا) ... ( بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا) ... (بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا) ...أليس هؤلاء هم الذين قال فيهم علام الغيوب سبحانه: (وَقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاء فَزَيَّنُوا لَهُم مَّا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ) (فصلت: 25 ) ؟؟ ... وقال تعالى: ( وَمَن يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِينًا فَسَاء قِرِينًا) (النساء: 38 ) ؟؟... أليسوا هم الذين قال فيهم عز وجل: (اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ) (المجادلة: 19 ) ؟؟ بلى ..بلى .. بلى .. ولكنهم صم زادهم الإدبار صمَمًا ...